الكويت: اعلنت شركة quot;ريل استيتquot; العقارية الكويتية عن خطتها الخمسية الرامية الى التوسع بالسوق السعودية ودول أوروبية بمافي ذلك توقيع الشركة لعقد مع شركة quot;جود الخيرquot; للمقاولات السعودية لانشاء وحدات سكنية بمدينة الدمام بكلفة 15 مليون ريال سعودي.وقال المدير العام للشركة عادل حبيب القطان في بيان صحافي اليوم ان الشركة مقبلة على مرحلة توسعية في السوق السعودية باعتبارها احدى الاسواق الناجحة في الفترة المقبلة علاوة على الاهتمام الكبير الذي تستقطبه من قبل المستثمرين الكويتيين والخليجيين.


واضاف القطان ان العقد الذي وقعته quot;ريل استيتquot; مع quot;جودالخيرquot; ينص على انشاء وتنفيذ عشر وحدات سكنية خلال عشرة اشهر مقبلة ومن شأن المشروع ان يضمن عائدا جيدا لمستثمري ومساهمي المحفظة العقارية التي طرحتها الشركة أخيرا وتحديدا مساهمي المرحلة الأولى منها. وذكر ان الشركة طرحت أخيرا المرحلة الثانية من محفظتها العقارية التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية في السوق العقارية السعودية بعد النجاح في تسويق المرحلة الأولى منها مشيرا الى ان رأسمال المحفظة بالكامل والمقسمة على أربع مراحل يتراوح بين 14 و140 مليون ريال.


وبين ان المرحلة الثانية من المحفظة العقارية ستكون ايضا في مشاريع عقارية بالمملكة وتحديدا المنطقة الشرقية متوقعا ان تدر المحفظة وحسب الخطة والدراسات الموضوعة لها عائدا يقدر بين 20 الى 30 في المئة سنويا. وقال ان الشركة اختارت العمل في العقارات داخل السعودية كهدف للمحفظة العقارية لان الطلب على الوحدات السكنية في السوق السعودي آخذ بالتزايد سنويا حيث يفترض توفير 5ر1 مليون وحدة سكنية خلال الأعوام الخمس المقبلة في وقت لايتجاوز المعروض في السوق ال20 في المئة من الطلبات