لندن: أعلنت مجموعة كابيتال تراست، التي تتخذ من لندن مركزاً لها، عن إضافة عقارين تجاريين بقيمة 20 مليون جنيه استرليني الى محفظتها العقارية البريطانية، وذلك بعد غياب عن الأسواق دام نحو خمس سنوات.

واعتبرت كابيتال تراست في بيان أن quot;تنوع أنشطتها الإستثمارية واستقلالية قرارها يمنحانها المرونة المطلوبة للتحكم بأهم عناصر النجاح في عالم الإستثمار وهو عامل التوقيتquot;.

وأضاف البيان أن quot;المجموعة تنصح اليوم عملاءها بتخصيص نسبة من محافظهم الاستثمارية للعقار التجاري، وذلك ضمن استراتيجية دفاعية للحماية من مخاطر التضخم الذي تجمع عليه توقعات معظم المحللين الإقتصاديينquot;.

وشرح العضو المنتدب لأوروبا والشرق الأوسط جورج شويري quot;اننا اليوم امام مرحلة تحدق بها مخاطر التضخم من كل صوب، سواء من ناحية حجم السيولة التي ضختها الحكومات لدعم مصارفها أَمَ من ناحية زيادة الطلب على الموارد الطبيعية لجهة الدول النامية. اننا في كابيتال تراست نجد في العقار التجاري في بريطانيا بالتحديد ملاذاً آمناً يحمي المستثمر من مخاطر التضخم شرط ان يستوفي هذا العقار شروطاً محددةquot;.

وقال فريق ادارة العقار المؤلف من من فينولا رينولدز وغاي هودجسن quot;ان الفرص التي نبحث عنها هي في الغالب مكاتب من التصنيف الممتاز تكون مؤجرة لفترة لا تقل عن عشر سنوات، ويكون المستأجر شركة من المرتبة الأولى. وفي هذه الحال يكون عقد الإيجار أهم عامل في تقويم الإستثمار، إذ اننا نركز حصرياً على العقار الذي يمكن ان يرتفع إيجاره تماشياً مع نسبة التضخم، مؤمنين بذلك الحماية التي ينشدها عملاؤناquot;.

وفي حين تتبع البنوك سياسة شديدة الحذر في تمويل عمليات الاستحواذ العقاري، أكدت عضو مجلس ادارة كابيتال تراست اولغا ابو ردينة quot;ان علاقة شركتنا المتينة مع المصارف، التي تعود الى أكثر من 25 عامًا، تسمح لنا بتأمين القروض بشروط مغرية مما ينعكس ايجابًاعلى ادائنا الإستثماريquot;.

تجدر الإشارة الى أن أسواق العقار البريطانية تشهد إقبالاً كبيراً منذ أكثر من عام وقد حققت عائد 15.2% لعام 2010.