قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتزم بريطانيا فرض غرامات كبيرة على المطارات التي أثّرت على رحلات المسافرين قبل عيد الميلاد، مثل مطار هيثرو.


لندن: تعتزم الحكومة البريطانية إقرار تشريع جديد ينص على فرض غرامات كبيرة على المطارات التي أثّرت على رحلات المسافرين قبل عيد الميلاد، مثل مطار هيثرو.

وقال وزير النقل فيليب هاموند اليوم الأحد إنه من غير المقبول ألا تتم معاقبة سلطة الطيران البريطانية quot;بي ايه ايهquot; التي تشغل أكبر مطار عالمي برؤوس أموال أسبانية لنقل الركاب.

وأضاف quot;يجب فرض عقوبة اقتصادية على التقصير في الخدمةquot;، مؤكدًا ضرورة إرضاء المسافرين. وتحدث هاموند عن غرامات تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات.

وأشارت صنداي تايمز نقلاً عن إدارة الطيران المدني quot;سي ايه ايهquot; إلى أنه لا يمكن فرض أي غرامة على هيثرو بسبب الفوضى التي سجلت فيه. وكانت سلطة الطيران أعلنت الخميس فتح تحقيق خارجي حول الفوضى التي تلت تساقط الثلوج الغزيرة، وأدت إلى توقف مئات الطائرات قبيل عيد الميلاد.

وأوضح المدير العام للسلطة أن التحقيق سيتناول quot;ما لم يعمل في هيثرو، وسيدرس قدرتنا على الاستعداد ومواجهة الأحوال الجوية السيئة بفاعليةquot;.

وأدى تساقط الثلوج في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في بريطانيا إلى توقف المطار الذي أمضى فيه آلاف المسافرين أيامًا عدة بانتظار رحلاتهم.