قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت quot;أرابيان ريتشquot; (Arabian Reach)، عن تنظيمها للدورة الأولى من معرض ومؤتمر quot;توسعة المطارات والشحن والخدمات اللوجستيةquot; في مدينة أربيل في العراق. وسيتيح الحدث، الذي سيعقد يومي 26 و27 من شهر أبريل 2011، لجميع الشركات العاملة في قطاعات الطيران والمطارات والشحن والخدمات اللوجستية من الإمارات والعراق، فرصة التباحث فيما بينها ومناقشة فرص تطوير الأعمال في سوق العراق الذي يوفر العديد من الفرص المتنامية.

وسيشارك في المؤتمر، الذي سيعقد على هامش المعرض، مجموعة من المتحدثين من دولة الإمارات والعراق. وسيتم مناقشة العديد من الموضوعات بضمنها مشاريع المطارات وتوسعتها، الفرص المتاحة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، والمنتجات والتقنيات الجديدة، والقضايا الأمنية والتكنولوجية. وتتضمن قائمة المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث كل من الدكتور خالد المزروعي، رئيس اتحاد خدمات مطارات الخليج، وتالار فايق، مديرة مطار أربيل الدولي، وجويرجين سترومير، مدير عام شركة quot;كافوتيك الشرق الأوسطquot;، وساشي سيكار، الرئيس المؤسس لمجموعة quot;سلسلة توريد اللوجستياتquot;، وحسام الحداد، مدير عام quot;ايه تي إي آي أس الشرق الأوسطquot;.

وبهذه المناسبة، قال راج مينون، مدير عام quot;أرابيان ريتشquot;: quot;يشهد قطاع الطيران في العراق نمواً ملحوظاً، حيث تقدر قيمة البنى التحتية للمشاريع المتعلقة بالمطارات والخدمات اللوجستية التي من المتوقع تنفيذها بنحو 150 مليار دولار. وهنا تكمن أهمية إقامة معرض متخصص مثل معرض ومؤتمر quot;توسعة المطارات والشحن والخدمات اللوجستيةquot;، الذي يحظى برعاية وزارة النقل العراقية، حيث سيشكل منصة مثالية للشركات لبحث فرص عقد شراكات واتفاقيات جديدةquot;.

وتم اختيار مدينة أربيل للعديد من العوامل أهمها تشجيعها للاستثمارات الأجنبية وتوفيرها بيئة مناسبة للأعمال، بالإضافة إلى الحالة الأمنية المستقرة لها مقارنة مع مدن عراقية أخرى. كما أنها تسلط الضوء على مطارها الدولي الجديد الذي تقدر تكلفته بنحو 550 مليون دولار والذي يفخر بتضمنه رابع أطول مدرج في العالم. وستكون quot;ستارلايتquot;، إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الشحن الجوي والتي تتخذ من إمارة الشارقة في دولة الإمارات مقراً لها، الراعي الرئيسي والمضيف المشارك في الحدث، في حين ستكون شركة quot;متين اكسبريسquot; الإماراتية للشحن الجوي إلى العراق الراعي الذهبي.

وقال جيوفاني مارسيال، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة quot;ستارلايتquot;: quot;يسرنا أن نكون الراعي الرئيسي لهذا الحدث الهام الذي سيسلط الضوء على فرص الأعمال المتوفرة في قطاعات الطيران والشحن والمطارات والخدمات اللوجستية في العراق، حيث يستهدف متخذي القرارات العاملين في هذا المجال. وسيساهم هذا المعرض في تشجيع الاستثمارات الأجنبية في العراق والمساهمة في تسريع عملية إعادة الإعمار وتعزيز الاقتصاد الوطني. نتطلع إلى أن يكون معرض ومؤتمر quot;توسعة المطارات والشحن والخدمات اللوجستيةquot; من أنجح الفعاليات المتخصصة من نوعها.quot;