قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت quot;أرابيان ريتشquot; (Arabian Reach)، عن حجم الاستجابة الواسعة من قبل المطارات الناشئة في العالم للمشاركة في الدورة الثانية من جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot; التي ستعقد في دبي.


دبي: كشفت quot;أرابيان ريتشquot; (Arabian Reach)، الشركة المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن حجم الاستجابة الواسعة من قبل المطارات الناشئة في العالم للمشاركة في الدورة الثانية من جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot;، التي ستعقد خلال شهر يونيو من العام المقبل 2011 في دبي. وقد وصل عدد الترشيحات التي استلمتها الشركة المنظمة لغاية اليوم إلى ما يزيد عن 22,100 ترشيحاً، مع اقتراب موعد إغلاق باب الترشيح يوم 20 ديسمبر 2010.

وقال راج مينون، مدير عام quot;أرابيان ريتشquot;: quot;يقدر سوق توسعة المطارات الناشئة اليوم بأكثر من 150 مليار دولار أمريكي. وتظهر الصين والهند والعراق ومنطقة الشرق الأوسط ككل اهتماماً كبيراً بتوسعة مطاراتها الحالية وبناء مطارات جديدة. وحرصنا على إطلاق جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot; للاعتراف بإنجازات الأفراد والمؤسسات في هذا القطاع، مع التركيز على الجوانب التي تظهر فيها المطارات تقدماً ملموساًquot;.

ويستند الإقبال الكبير على المشاركة في الدورة المقبلة من الجوائز إلى النجاح الذي حققته الدورة الأولى التي عقدت خلال شهر أبريل 2010، والتي استقبلت الآلاف من طلبات الترشيح من العديد من المطارات في جميع أنحاء العالم. وحضر حفل توزيع جوائز الدورة الأولى أكثر من 500 من الشخصيات الهامة، مثل معالي المهندس سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، الذي حلَ ضيف شرف على الحفل.

ويتوقع أن تشهد الدورة الثانية من جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot; مشاركة أكثر من 700 من كبار صانعي القرار في قطاعي الطيران والمطارات، بضمنهم 100 رئيس تنفيذي لأبرز المطارات في الأسواق الناشئة من الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وروسيا واتحاد الدول المستقلة.

وستعمل جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot; على تقييم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتعلقة بالمطارات، بما يشمل الخدمات المتعلقة بالمسافرين ومستوى رضاهم. وستكرّم الجوائز عدداً من المطارات الجديدة، وذلك من خلال إجراء استطلاع يشمل مجموعة من أبرز المتخصصين المعنيين في قطاعات المطارات والطيران والشحن والخدمات اللوجستية. وسيتم التنويه بالمطارات بالاعتماد على نتائج تقييم المتخصصين.

وستكون شركة quot;تافquot; (TAV) التركية القابضة، المتخصصة في إنشاء المطارات، هي الراعي الذهبي للدورة الثانية من الحدث. وتعليقاً على ذلك، قال مصطفى ساني، الرئيس التنفيذي للشركة: quot;لقد كانت الدورة الأولى من جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot; على درجة عالية من التنظيم، ونفخر بمشاركتنا في رعاية الدولة الثانية منها، بما يساهم في توفير الدعم لقطاعي المطارات والطيران في الأسواق الناشئة ورفع مستوى معايير الممارسات المتبعة في هاذين القطاعين.quot;

وأضاف ساني: quot;تعمل شركتنا على تشييد عدد من المطارات في دول المنطقة، ويسرنا أن يتم التنوية بالمشاريع المتميزة التي ننجزها والتي خصصنا استثمارات كبيرة لها. كما تشكل هذه الجوائز حافزاً هاماً لموظفينا لتحقيق التميز وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهود لإنشاء مطارات عالية الجودةquot;.

واختتم مينون قائلاً: quot;نتوقع أن تحظى الدورة المقبلة بنجاح منقطع النظير يوازي النجاح الذي حققته الدورة الأولى هذا العام. وسيشهد الحدث حضور عدد من صانعي القرار والشخصيات المتميزة في صناعة المطارات والطيران من كافة أنحاء العالم، حيث سيوفر منصة هامة لمناقشة هذا القطاع والتحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى بحث فرص تطوير الأعمالquot;.

وخلال دورة العام 2011 من جوائز quot;أسواق المطارات الناشئةquot;، سيتم تكريم المتميزين من 24 فئة تشمل كل من: quot;شخصية العام في قطاع المطاراتquot;، وquot;المرأة في قطاع طيران الأعمالquot;، وquot;أفضل موفر للخدمات التقنية للمطاراتquot;، وquot;أفضل مطار شحنquot;، وquot;أفضل متعاقد لبناء المطاراتquot;، وquot;أفضل موفر لخدمات الاتصال للمطاراتquot;، وquot;أفضل شركة لإدارة المطاراتquot;، وquot;أفضل مطارquot; (في المنطقة)، وquot;أفضل منطقة حرة لمطارquot;، وquot;أفضل موفر لخدمات الوقود للمطاراتquot;، وquot;أفضل مصنّع لمعدات المطاراتquot;، وquot;أفضل موفر لخدمات الأمن للمطاراتquot;، وغيرها من الفئات الأخرى.