ستلغى الثلاثاء نحو 30 % من رحلات مطارات باريس بسبب إضراب احتجاجًا على إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

باريس: أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الاثنين أن نحو 30 % من رحلات مطار رواسي شارل ديغول، و50 % من رحلات مطار أورلي، ستلغى الثلاثاء، بسبب إضراب احتجاجًا على إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

وسيتم إلغاء 50 % من الرحلات في مطار بوفيه (80 كلم شمال باريس) الذي تسير منه بالخصوص شركة رايان إير رحلاتها إلى العاصمة الفرنسية.

وكانت الخطوط الجوية الفرنسية quot;إير فرانسquot; قالت الجمعة إنها ستؤمّن رحلاتها البعيدة المدى، لكنها ستلغي بعض الرحلات القصيرة المدى على الخطوط الداخلية والأوروبية. ومن المقرر أن يستمر الإضراب في النقل الجوي 24 ساعة.

وفي النقل الحديدي، تتوقع الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية تسيير قطار من ثلاث قطارات سريعة (تي جي في) بين باريس وباقي المناطق الفرنسية.

أما بالنسبة إلى النقل باتجاه الخارج فيتوقع أن تكون الحركة عادية باتجاه لندن quot;يوروستارquot;، وأن يتم تأمين 8 قطارات تاليس من أصل عشرة إلى بلجيكا وهولندا، إضافة إلى قطارين من أصل ثلاثة إلى ألمانيا، و8 قطارات من أصل عشرة إلى سويسرا.

وسيتعطل النقل الحديدي الليلي الدولي اعتبارًا من الاثنين، باستثناء ما بين باريس وروما. وتقدمت نقابات الشركة الوطنية للسكك الحديد كافة بإخطارات بإضراب قابل للتجديد. ويتوقع أن تكون الاضطرابات كبيرة في حركة قطارات باريس وضواحيها وبدرجة أقل في المترو.