دبي: تشارك ايطاليا بقوه في أعمال الدورة التاسعة والخمسين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل المصاحب للمؤتمر المنعقد حاليا في مركز دبي التجاري العالمي .وتعرض الشركات الصناعية الايطالية في المعرض الذي يستمر على مدى خمسة أيام بمشاركة نحو ألفي مندوب يمثلون حوالي سبع وثلاثين دولة , قطارات فائقة السرعة تعمل بدون سائق وخدمات الانترنيت للطائرات وانظمة التحكم في المترو وحافلات تعمل بالطاقة الكهربائية لحماية البيئة .واكدت مجموعة / فينميكانيكا / الصناعية الايطالية علي اهمية مشاركتها في هذا الحدث بمركز دبي التجاري العالمي لتعرض مساهمتها في مجالات النقل الجماعي والمواصلات الصديقة للبيئة.

وقال الدكتور كايو موسوليني المدير الاقليمي للمجموعة ومقرها ابوظبي ان / فينميكانيكا / و من خلال شركاتها انسالدو بريدا و انسالدو اس تعرض حاليا في دبي, سيارات للنقل الجماعي تعمل بمحركات كهربائية . واكد ان مشاركتنا في هذا الحدث الذي يقام حاليا في دبي ، في الفترة من 10-13 أبريل الجاري تعكس رغبة ايطاليا في تقديم وسائل مواصلات حديثة وصديقة للبيئة لدولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي . ومضي قائلا / ان فينميكانيكا هي واحدة من ابرز مجموعات التكنولوجيا العالمية التي تعمل في صناعة السكك الحديدية العالمية وتصنيع وسائط النقل التجارية مع توفير تسليم المفتاح لنظم إدارة حركة المرور والتخطيط والتدريب و السيطرة ، وتصميم نظم الإشارات ، ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية والمكونات والتشغيل والصيانة /.

وقال ان شركة / أنسالدو اس / التابعة ل / فينميكانيكا / تعمل في معظم دول العالم نجحت في صنع باصات للنقل الجماعي ، تعمل بالطاقة الكهربائية عالية السرعة .واضاف / ان فينميكانيكا يمكنها توفير النظم الأخرى والخدمات والمنتجات في قطاع النقل ، من خلال / سيستيمي انتغراتي / الي قطاعات (السكك الحديدية وسلامة المركبات والأمن) ، ونظام سيليكس الاتصالات (نظام المحمول ) واي فاي ، تترا ، جي إس إم ، ونظام تحديد المواقع ، و نظام المحاكاة ، وانظمة جي إس إم الراديوية ونظام (الدفع الإلكتروني) و توفير خدمات (الانترنت على متن الطائرة) لشركات الطيران التجاري والعسكري .


وقال ان جميع الشركات التابعة ل / فينميكانيكا / سجلت حضورا قويا في معرض دبي بفضل التقنيات الحديثة التي تعرضها لقطاع الموصلات والنقل بكافة انواعه كما انها تملك سجلا طويلا من النجاحات اضافة الي انها من الموردين الرئيسيين للتكنولوجيا العالية الجودة وهي موجودة في جميع أنحاء العالم وخاصة في قطاع السكك الحديدية والحافلات .
وتعتبر ابرز انجازات / فينميكانيكا / في الولايات المتحدة الأمريكية ، أوروبا ، آسيا ، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انها اقامت في هذه الدول تسعة أنظمة مترو تعمل بدون سائق وعلاوة على ذلك فازت مؤخرا بعقد لتوريد 50 من القطارات عالية السرعة في عدد من الدول.

ويذكر ان شركة / أنسالدو اس / التي تشارك حاليا في المؤتمر و المعرض العالمي بدبي هي شركة التكنولوجيا التي تعمل في السكك الحديدية العالمية ووسائل النقل العابر للحدود و أنظمة العمل لتوفير إدارة حركة المرور والتخطيط والتدريب والمراقبة لأنظمة الإشارات والخدمات.وتعرض الشركة في دبي عدد من التكنولوجيات الرائدة مثل الاتصال القائم على التحيكم بالقطار والذي يقود عهدا جديدا من السيطرة في قطاع السكك الحديدية وتعزيز المرونة ، وتخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل البيني .

كما يتم حاليا عرض نظم عالية السرعة في مجال الاتصالات اللاسلكية القائمة على قارعة الطريق وبين السيارات بحيث يتم التحكم عبر هذه الانظمة لتحديد موقف السيارة.وقالت الشركة انه منذ تسليم أول قطار بدون سائق تم احكام السيطرة تماما عبر نظام معتمد لمعايير السلامة الأوروبية ، وبدأ ذلك في مترو كوبنهاغن في 2002 ، حيث أصبحت التكنولوجيا المعروفة باسم / دريفيرليس / قادره علي تامين سلامة وكفاءة النقل الجماعي في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة في معرض دبي انها ابتكرت نظام /ترامويف /و هي قوة الجر لنظام مبتكر يعمل بدون خطوط هوائية ويرصد الطاقة المتاحة من خلال خط الاتصال مع تنشيط في الجزء الموجود تحت السيارة و يغذي هذا النظام مركبات السكك الحديدية الخفيفة في بالتيار الكهربائي يصل إلى 750 فولت مما يسهم في القضاء تماما على التأثير البصري من الخطوط الهوائية التقليدية و تمكين التكامل السلس من خط العرض بين قضبان خط الترام الجديدة أو القائمة وكذلك ضمان السلامة ، وتوافر إمكانية تشغيلها في جميع ظروف العمل ؛

وتشارك في المعرض ايضا شركة / انسالدو بريدا / وهي معروفة عالميا في قطاع المركبات والمترو بدون سائق وقد نفذت هذه المشاريع في كل من كوبنهاغن ، بريشيا ، وانتر ميلان في إيطاليا ، سالونيك في اليونان وتايبيه في الصين .
وقد فازت هذه الشركة مؤخرا بعقد جديد لتوريد 40 عدادات البدن المزدوج للسائق في مشروع مترو هونولولو .وعرضت هذه الشركة في دبي مجسما لمشروع مترو الرياض الآلي (عربات السكك الحديدية الخفيفة) وتم تصميمه مصممة للجامعة الأميرة نورة للمرأة ، ويبلغ طوله11،5 كم .

وتعرض شركة / بريدا ميناريني باص / في دبي حاليا حافلات تعمل بالطاقة الكهربائية وتعد واحدة من الشركات الايطالية الرئيسية في صناعة الحافلات منذ عام 1919وتنتج الشركة الحافلات لتعزيز النقل الحضري بين المدن بمحركات تعمل بالديزل والغاز أو المحرك الكهربائي لخفض عوادم الانبعاثات الكربونية للحفاظ علي البيئية الطبيعية في مختلف الدول . كما تعرض الشركة بطاريات ليثيوم صديقة للبيئة واجهزة كهربائية ومحركات تعمل بالكهرباء من اجل التنمية البيئية المستدامة .