دشنت quot;فلاي دبيquot;، خدماتها إلى أربع وجهات جديدة وذلك بعد الإعلان عن خدمتها 29 إلى مدينة ينبع في السعودية.


دبي: دشنت فلاي دبي، أول ناقلة إقتصادية في دبي، خدماتها إلى أربع وجهات جديدة في غضون أسبوعين هي يريفان وأبها والسليمانية وعشق آباد، وذلك قبل أيام معدودة من الإعلان عن خدمتها 29 إلى مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية.

وكان أحدث توسع لشبكة خطوط الناقلة المتنامية سريعاً قد بدأ بالعاصمة الأرمينية يريفان في 21 نوفمبر الماضي، أعقبتها بيومين مدينة أبها في السعودية أيضاً، ثم السليمانية في العراق في 24 نوفمبر, وأختتم تدشين الرحلات الافتتاحية لهذه المجموعة في 30 نوفمبر عندما حطت رحلة فلاي دبي رقم quot;FZ731quot; في العاصمة التركمانية عشق آباد.

وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;: quot;لقد كانت فترة الأسبوعين الماضيين مزدحمة جداً بالنسبة لنا، حيث قمنا بإطلاق رحلاتنا إلى أربع وجهات جديدة، والآن يأتي الإعلان عن وجهة أخرى.

ولا شك أن هذه الخدمات الأربع تعكس تماماً فلسفة فلاي دبي المتمثلة في فتح أسواق جديدة للمسافرين في دبي، وتسهيل السفر الجوي من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة وجعله بأسعار معقولة لشريحة أوسع من الناس في المنطقةquot;.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية إلى عشق آباد سعادة حسن عبد الله العضب، سفير الدولة لدى تركمانستان، الذي قال: quot;يسعدني أن أرحب بوصول رحلة فلاي دبي الافتتاحية إلى عشق آباد.

فهناك الكثير من أوجه الشبه التي تجمع بين فلاي دبي وتركمانستان التي تشهد نمواً بوتيرة سريعة، ومن المنتظر أن تعود إضافة هذا الخط الجديد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالنفع والفائدة على كلا البلدين من خلال تشجيع ممارسة الأعمال وسبل التجارة المشتركة.

تساهم الرحلات التي تُسيّرها فلاي دبي إلى العاصمة التركمانية بمعدل رحلتين أسبوعياً في فتح أبواب وجهة جديدة أمام المسافرين الباحثين عن ممارسة الأعمال والراحة والاستجمام، حيث توفر المدينة العديد من مقومات الجذب السياحي والثقافي فضلاً عن الفرص المتاحة لرواد الأعمال في هذه المدينة الشابة.

ويأتي تدشين خدمة فلاي دبي إلى أبها لتشكل إنجازاً آخر للناقلة الاقتصادية، حيث توفر خدماتها الآن لشبكة دول الخليج كلها. تعد أبها التي تقع في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، عاصمة منطقة عسير، وتشتهر المدينة بمناخها المعتدل.

وكوجهة سياحية مزدهرة، تحظى المدينة بالكثير من عناصر الجذب التي تستحق المشاهدة، مثل قرية الحبالة. تقع المنطقة على ارتفاع حوالي ألفي متر فوق سطح البحر، وتضم المنازل السعودية التقليدية المبنية من الطين والحجارة على جانب منحدر شاهق، ويمكن الوصول إليها عن طريق عربة معلقة بالكيبل.

ولم يكن هناك وقت للراحة أو التقاط الأنفاس بين هذه الرحلات الافتتاحية لأنه بمجرد تدشين فلاي دبي خدمتها إلى السعودية، قامت الناقلة بتوسيع عملياتها في العراق بتدشين خدمتها إلى السليمانية بمعدل رحلتين أسبوعياً.