قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - إيلاف:أعلنت فلاي دبي عن إطلاق خدمتها الجديدة إلى مدينة أربيل في العراق، لتصبح الوجهة الثانية والعشرين التي تحلق إليها الناقلة في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.

وسوف تبدأ رحلات فلاي دبي إلى ثالث أكبر المدن العراقية وعاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 16 يوليو (تمّوز) برحلتين أسبوعياً، وبسعر يبلغ 1225 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً).

وبهذه المناسبة، أشار غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; إلى أن quot;حركة التنمية السريعة التي تشهدها أربيل أصبحت تقارن بتلك الموجودة في دبي، بل وأصبحت منارة للتقدم ومصدراً لإلهام بقية مدن الدولةquot;.

ولفت إلى أنه quot;في 2009، كانت دولة الإمارات أكبر مستثمر خارجي في العراق. وتشير التقارير إلى أنه من المقرر أن تضاعف استثماراتها في إقليم كردستان العراق، لتصل إلى حوالي 22 مليار درهم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وتأتي خدمة فلاي دبي الجديدة، ليس لتساعد فقط على تعزيز العلاقات بين البلدين، بل لتوفر أيضاً للكثيرين من العراقيين الذين يعيشون على أرض دولة الإمارات بديلاً آخر للسفر الجويquot;.

وتُسيّر فلاي دبي رحلتين أسبوعياً إلى أربيل يومي الجمعة والاثنين. ففي يوم الجمعة، ستغادر الرحلة رقم quot;FZ201quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، لتصل إلى أربيل بعد ثلاث ساعات، أي في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت أربيل.

فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ202quot; من أربيل في تمام الساعة التاسعة وخمس عشرة دقيقة ليلاً بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وخمسين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات. أما يوم الاثنين، فستغادر الرحلة رقم quot;FZ201quot; من دبي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً لتصل إلى أربيل في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت أربيل. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ202quot; من أربيل في تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة بعد الظهر بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.