دبي - إيلاف: أعلنت فلاي دبي عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى كل من أسيوط في مصر وإسطنبول في تركيا، ليصل بذلك عدد الوجهات التي تطير إليها الناقلة إلى خمس عشرة وجهة في شبكة خطوطها المتنامية.

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي الجديدة إلى أسيوط، التي تعد أكبر مدينة في جنوب مصر، بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من الاثنين 24 مايو/أيار المقبل، ويبدأ سعر السفر إليها من دبي من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد.

فيما سيصبح بإمكان المسافرين زيارة إسطنبول عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010 بسعر يبدأ من 450 درهماً فقط للاتجاه الواحد اعتباراً من الخميس 17 يونيو/حزيران المقبل بمعدل خمس رحلات أسبوعياً.

وبهذه المناسبة، أوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; أن quot;إضافة هاتين الوجهتين الجديدتين تأتي في إطار التزام فلاي دبي بتسهيل السفر إلى عدد من الوجهات الرئيسة في هذه المنطقة، وجعله بأسعار معقولة لشريحة أوسع من الناس. كما تعد هاتان الوجهتان مثالين ممتازين على نوع الوجهات التي تحرص فلاي دبي على خدمتها، فالخدمات المباشرة من مدينة أسيوط إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قليلة جداً حالياًquot;.

وأضاف quot;بالرغم من أن إسطنبول تعد من الوجهات الشهيرة والمعروفة للكثيرين، إلا أن هناك طلباً مستمراً للسفر إلى هذه المدينة خاصة، وتركيا عامة، للاستمتاع بقضاء العطلات القصيرة، ومن المتوقع أن نشهد طلباً مرتفعاً نظراً إلى جودة الخدمة التي نقدمها فضلاً عن أسعارنا المنخفضةquot;.

وتشتهر أسيوط، التي تعد أكبر مدن صعيد مصر، بالزراعة لا سيما الحبوب والقطن. كما تحتضن المدينة واحدة من أكبر الجامعات المصرية، وتضم الكثير من الآثار والأماكن السياحية، حيث تحظى بتاريخ عريق يمتد إلى العصور الفرعونية القديمة. وتقع المدينة على بعد 400 كيلومتر جنوب القاهرة.

وستسمح خدمة فلاي دبي الجديدة إلى إسطنبول للمزيد من المسافرين من دول الخليج بالاستمتاع بالمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها هذه المدينة التركية الشهيرة، كما ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية المتنامية بين تركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بحوالي 9 مليارات دولار أميركي.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره، والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.