وقّعت فلاي دبي اتفاقية شراكة لوجستية طويلة الأمد مع شركة quot;دانزاس إيه إي آي الإماراتquot; تقوم الأخيرة بموجبها بتنسيق متطلبات فلاي دبي اللوجستية كافة، من صيانة وخدمات.

دبي - إيلاف: وقّعت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، اتفاقية شراكة لوجستية طويلة الأمد مع شركة quot;دانزاس إيه إي آي الإماراتquot;، وهي مشروع مشترك بين مجموعة الطاير وشركة quot;دي إتش إلquot; التابعة لـ quot;دويتشه بوستquot;، أكبر مجموعة للخدمات اللوجستية في العالم.

وسوف تقوم quot;دانزاسquot; بموجب هذه الاتفاقية بتنسيق متطلبات فلاي دبي اللوجستية كافة، من نقل كل قطع الغيار التي يتوجب استبدالها بصورة دورية. وتملك quot;دانزاسquot; منشآت في قرية دبي للشحن، والمنطقة الحرة في مطار دبي الدولي، والمنطقة الحرة في جبل علي، ومجمع دبي للاستثمار، والشارقة، وتقوم بتوفير خدمات النقل البري والبحري والجوي، إضافة إلى خدمات التخزين والتوزيع.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستساعد على تلبية احتياجات فلاي دبي اللوجستية. موضحاً أن quot;دانزاس تنتمي إلى أكبر شركة في العالم للخدمات اللوجستية، فضلاً عن خبرتها الطويلة في العمل في منطقة الشرق الأوسط، ما يجعلها الخيار الأمثل لنا للتعامل مع متطلبات فلاي دبي اللوجستية كافةquot;.

وأشار إلى أن هدف فلاي دبي quot;يتركز على أن نوفر لعملائنا رحلات مريحة وسهلة، تتمتع بخدمات جيدة وأسعار معقولة. ولكي نحقق هذا الهدف الطموح، يتعين علينا أن نكون على ثقة من أن شركاءنا اللوجستيين يمكنهم تلبية احتياجاتنا وقتما نريد. وبالتالي كان من المهم لنا أن نبحث عن الشركة المناسبة التي تتولى هذا الأمر، وقد وجدنا ذلك في دانزاسquot;.

من جانبه، أكد إنفر موريتي، الرئيس التنفيذي ورئيس منطقة أوروبا والبحر المتوسط وأفريقيا في شركة quot;دي إتش إلquot; العالمية للشحن، أن شركته تتمتع بالفعل بعلاقات تعاون قوية مع قطاع الطيران في دبي ودول المنطقة، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على كلا الطرفين، اللذين يتطلعان إلى تحقيق الأهداف المشتركة من خلال شراكة طويلة الأمد.

وأكد أن quot;من شأن دخولنا في شراكة مع فلاي دبي أن يعود بالنفع والفائدة على كلا الطرفين، حيث نقوم بتوفير الدعم اللازم للاهتمام بالأعمال التي لا تدخل في صميم عمل فلاي دبي، ومساعدة الناقلة على المحافظة على نموها، وصولاً إلى أهدافها المرجوة. كما إن الخمسين طائرة المقرر أن تتسلمها الناقلة خلال الأعوام المقبلة، من شأنها أن تضع أمامنا مزيداً من التحديات اللوجستية، وهنا يأتي دورنا لوضع الحلول المناسبة للتغلب على هذه التحدياتquot;.

وتشغل فلاي دبي حالياً أسطولاً مكوناً من خمس طائرات، ومن المقرر أن تتسلم طائرتها السادسة في ديسمبر المقبل. وتشغل الناقلة رحلات تجارية منتظمة حالياً إلى ثماني وجهات، علماً أنه لم يمض على انطلاقها سوى أقل من ستة أشهر، ما يجعلها واحدة من أسرع الناقلات الجديدة نمواً في العالم.

وقد بدأت فلاي دبي عملياتها التجارية في الأول من يونيو (حزيران) 2009 برحلة يومية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ومنذ ذلك الحين وسعت فلاي دبي خدماتها لتشمل سبع وجهات أخرى، هي عمّان والإسكندرية ودمشق وحلب وجيبوتي والدوحة والخرطوم. ومن المقرر أن تبدأ الناقلة خدمتها إلى وجهتها التاسعة باكو يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر الجاري.