دبي - إيلاف: بدأت quot;فلاي دبيquot;، تسيير رحلاتها إلى مدينة حلب، اعتباراً من اليوم، مدشنة بذلك وجهتها الخامسة ضمن شبكة خطوطها، والثانية في سوريا بعد العاصمة دمشق.

وانطلقت رحلة quot;فلاي دبيquot; إلى حلب رقم quot;FZ-223quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وحطت في مطار حلب الدولي بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة، أي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت سوريا، فيما غادرت رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ-224quot; بعد خمس وأربعين دقيقة، أي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت سوريا.

ويأتي بدء رحلات الناقلة إلى حلب، التي تعد ثاني أكبر مدينة سورية، بعد مرور ستة أسابيع فقط على انطلاق خدماتها إلى بيروت وعمّان ودمشق والإسكندرية في يونيو الماضي.

وتعد سوريا أول دولة تضم وجهتين تطير إليهما quot;فلاي دبيquot; لخدمة المسافرين من وإلى حلب في الشمال ودمشق في الجنوب. كما تعني إضافة مدينة حلب إلى شبكة خطوط الناقلة أن quot;فلاي دبيquot; أصبحت توفر خدماتها الآن للمسافرين من وإلى أكبر أربع مدن في منطقة المشرق العربي.

ويبدأ سعر السفر إلى حلب من دبي من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد، وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، الذي شهد انطلاق الرحلة من المبنى 2 في مطار دبي الدولي: quot;تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية علاقات الأخوة والصداقة فضلاً عن الأهداف المشتركة التي تجمع بينهما منذ أمد بعيدquot;.

وأضاف: quot;إن هدفنا ينصب بالدرجة الأولى على جمع شمل الناس مع عائلاتهم وأصدقائهم من خلال جعل سفرهم أمراً أقل تعقيداً وإرباكاً وبالطبع أقل تكلفةquot;.

من جانبه، رحب القنصل العام للجمهورية العربية السورية في دبي والإمارات الشمالية، مجد الدين ناشد، بانطلاق خدمة quot;فلاي دبيquot; إلى مدينة حلب في سوريا، مشيداً بتطور العلاقات الأخوية بين البلدين سوريا والإمارات.

وسوف تُسير quot;فلاي دبيquot; رحلاتها إلى حلب باستخدام الطائرة الثالثة في أسطول الناقلة المكون من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، التي سوف تبدأ برحلات يومية بين المدينتين خلال فترة الصيف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين، على أن يصبح العدد أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 31 أغسطس المقبل.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوغراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الإلكتروني للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد حجز التذاكر مقابل رسم بسيط، إضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.