تبدأ فلاي دبي بتسيير رحلات جديدة إلى الخرطوم بدءاً من الأحد 8 نوفمبر المقبل لتصبح العاصمة السودانية الوجهة الثامنة للناقلة والثالثة لها في القارة الأفريقية.

دبي - إيلاف: أعلنت فلاي دبي عن إطلاق خدمة جديدة إلى الخرطوم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر المقبل، لتصبح بذلك العاصمة السودانية الوجهة الثامنة للناقلة في شبكة خطوطها المتنامية والثالثة لها في القارة الأفريقية.

وسوف تبدأ quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، خدمتها الجديدة إلى الخرطوم بتسيير رحلة واحدة يومياً. ومن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم quot;FZ631quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً لتصل إلى الخرطوم بعد أربع ساعات وخمس دقائق، أي في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة الخرطوم.

فيما ستغادر رحلة العودة من الخرطوم إلى دبي رقم quot;FZ632quot; في تمام الساعة العاشرة وخمس ثلاثين دقيقة ليلاً بتوقيت الخرطوم لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستكون الرحلة إلى الخرطوم الأطول ضمن شبكة خطوط فلاي دبي، حيث تبلغ المسافة من دبي 1600 ميل، لكن الناقلة تحافظ على أسعارها المعقولة، حيث يبدأ سعر السفر من دبي إلى الخرطوم من 325 درهماً فقط للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة إلى الخرطوم مشيراً إلى أنها تأتي تلبية للطلب الكبير على هذا الخط الذي لا يحظى بالخدمة الكافية.مؤكداً أنquot;يتمتع السودان بمقومات هائلة للتنمية الاقتصادية، فضلاً عن الفرص الكبيرة التي يوفرها لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها لممارسة الأعمال والتجارةquot;.

وأضاف: quot;تلعب فلاي دبي دوراً رائداً في قطاع الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، حيث نسعى إلى جعل السفر الجوي إلى هذه الوجهات المهمة التي لا تتمتع بالخدمة الكافية أمراً سهلاً وبأسعار معقولة في متناول الجميع. كما تسعى الخرطوم إلى تعزيز مكانتها الاقتصادية، حيث استقطبت مجموعة من البنوك والشركات العالمية، الأمر الذي سيشجع المزيد من المؤسسات الأخرى على أن تحذو حذوها وتأتي للاستثمار فيهاquot;.

وتطير quot;فلاي دبيquot; حالياً إلى سبع وجهات هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي، والدوحة. ويتألف أسطول الناقلة الآن من خمس طائرات من الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، وذلك عقب تسلمها طائرتها الخامسة في الموعد المحدد في منتصف أكتوبر الجاري. ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس quot;فلاي دبيquot;، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس آذار 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. كما تقدم quot;فلاي دبيquot; منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده.