ستطلق فلاي دبي رحلتين إلى الدوحة أسبوعياً لتصبح قطر الوجهة الخليجية الأولى التي تطير إليها تلك الناقلة في دول التعاون موفرة أول رحلات مباشرة لناقلة اقتصادية بين دبي وقطر.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;فلاي دبيquot; عن إطلاق خدمة جديدة إلى الدوحة بمعدل رحلتين يومياً اعتباراً من 18 أكتوبر الجاري، لتصبح العاصمة القطرية بذلك أول وجهة تطير إليها الناقلة في دول مجلس التعاون الخليجي. وسوف توفر الخدمة الجديدة أول رحلات مباشرة لناقلة اقتصادية بين دبي وقطر.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس quot;فلاي دبيquot;، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على أن قيام حكومة دبي بتأسيس quot;فلاي دبيquot; في مارس 2008 جاء بهدف توفير خدمة عالية الجودة بأسعار معقولة، ورحلات تتسم بالأمان والسلامة والكفاءة والراحة للكثيرين من أبناء هذه المنطقة والمقيمين فيها. موضحاً أن quot;رحلات فلاي دبي سوف تساهم في التقريب بيننا وتعزيز أواصر الود والأخوة خليجياً، سواء على مستوى ممارسة الأعمال أم السياحةquot;.

وأضاف آل مكتوم quot;عملت فلاي دبي بتنسيق تام مع السلطات القطرية من أجل تحقيق هذا الإنجاز، مثمناً دور quot;الأخوة المسؤولين في قطر، لا سيما عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدنيquot;، على دعمهم وجهودهم المخلصة. ومؤكداً quot;استمرار التعاون المثمر بين بلدينا مع إطلاق خدمة فلاي دبي الجديدة برحلتين يومياً بين دبي والدوحةquot;.

من جانبه، رحب رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني في قطر عبد العزيز محمد النعيمي، بخدمة quot;فلاي دبيquot; الجديدة إلى قطر معتبراً: quot;سوف تشكل خدمة فلاي دبي إضافة مهمة إلى جدول الرحلات الجوية المنتظمة الحالي بين الدوحة ودبي، حيث ستتيح خياراً آخر أمام الكثيرين من الناس للسفر بين البلدين، سواء بهدف ممارسة الأعمال أو السياحةquot;.

أما الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، غيث الغيث، فأعرب عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة إلى قطر، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار خطط الناقلة الرامية إلى توسيع شبكة خطوطها لتشمل دول التعاون.

وأضاف: quot;تتسم كل من دبي والدوحة بأنهما من المدن التي تعج بالحركة والنشاط، فضلاً عن إشادة المنتدى الاقتصادي العالمي بهما كأكثر الاقتصادات تنافسية في العالم العربي، وباعتبارنا من المراكز التجارية والسياحية التي يقصدها أصحاب الأعمال والسياح من كل أنحاء العالم، فهناك الكثير من الأمور المشتركة التي تجمع بينناquot;. وتهدف الخدمة الجديدة، بحسب الغيث، إلى توفير كل ما من شأنه تحقيق المنفعة المشتركة والأهداف الاقتصادية التي يسعى البلدان إلى تحقيقها، والمساعدة على زيادة أعداد الركاب عموماً وبأقل تكلفة لشريحة أوسع من الناسquot;.

وسوف تبدأ quot;فلاي دبيquot; خدمتها الجديدة إلى الدوحة برحلتين يومياً في أوقات الذروة للسفر إلى واحدة من أكثر الوجهات حركة في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم quot;FZ001quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً، فيما ستنطلق الرحلة الأخرى رقم quot;FZ007quot; في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة ليلاً.

وتستغرق الرحلة إلى الدوحة ساعة واحدة. وستغادر رحلة العودة الأولى إلى دبي رقم quot;FZ002quot; في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت قطر لتصل إلى دبي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ستغادر رحلة العودة الثانية إلى دبي رقم quot;FZ008quot; في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة ليلاً بتوقيت قطر لتصل إلى دبي في تمام الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة ليلاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبدأ سعر السفر إلى الدوحة من دبي من 200 درهم فقط للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم اعتباراً من اليوم من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.

وتطير quot;فلاي دبيquot; حالياً إلى ست وجهات هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي، وقد نقلت أكثر من 100 ألف راكب خلال أربعة أشهر فقط من انطلاق عملياتها.