دبي - إيلاف: دشّنت فلاي دبي، صباح اليوم (الثلاثاء)، خدمتها الجديدة إلى الكويت، لتصبح بذلك رابع وجهة تطير إليها الناقلة في دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة عشرة ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً. يأتي ذلك ولم يمض سوى يومين فقط على تدشين الناقلة خدمتها إلى وجهتها الثانية عشرة العاصمة العُمانية مسقط.

وكان وفد من كبار المسؤولين الكويتيين برئاسة المهندس بدر بو طيبان، مدير عام الطيران المدني ورئيسه بالوكالة، في استقبال الرحلة الافتتاحية، التي كان على متنها جمال الحاي، عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية، وغيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; لتدشين هذه الخدمة الجديدة رسمياً.

ورحّب المهندس عادل العواضي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي، الذي كان أيضاً في استقبال الرحلة، بـquot;فلاي دبي على أرض الكويت لتدشين هذه الخدمة الجديدةquot;. معتبراً أن زيادة أعداد رحلات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة بين الكويت والإمارات من شأنها تعزيز الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، وزيادة فرص العمل والتجارة والسياحة بينهما. وأكد أنه على قناعة بأن الخدمة الجديدة quot;ستسهم في إحداث انتعاشة كبيرة في حركة الطيران في كلا الاتجاهين، لا سيما وأن فلاي دبي تمثل بديلاً يتسم بالجودة العالية والتكلفة المنخفضةquot;.

من جانبه، أشار جمال الحاي، عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية إلى أن quot;خدمة فلاي دبي الجديدة تشكل خطوة مهمة على طريق جهودنا الرامية لتعزيز التجارة والعلاقات المشتركة بين بلدينا، كما تعد مثالاً واضحاً على كيفية العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي من أجل مصلحة الأطراف المعنية كافةquot;.

وذكر أن quot;الكويت مرت بسلام خلال الأزمة المالية الاقتصادية، بدليل أن هنالك مليارات الدولارات التي يتم استثمارها في البنية التحتية في الكويت، كما يواصل الاقتصاد نموه من خلال ضخ استثمارات جديدة في المجالات التجارية والصناعية المختلفة. ومن المؤكد أن فلاي دبي ستلعب دوراً في تسهيل السفر بين البلدين بغرض ممارسة التجارة والأعمالquot;.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة التي تأتي في إطار خطط الناقلة لتوسيع شبكة خطوطها في دول التعاون. مؤكداً أن quot;خدمتنا الجديدة إلى الكويت برحلتين يومياً ستساهم في طرح خيار آخر جديد منخفض التكلفة أمام العدد المتزايد من الناس الراغبين في السفر بين البلدين، مما يتيح لهم السفر بشكل أكثر سهولة وبأسعار معقولةquot;.

وكانت الكويت قد قامت بتقديم خطط للتنمية الاقتصادية للمرة الأولى في عام 2009، والتي تعهدت بتوفير 140 مليار دولار أميركي خلال خمس سنوات للمساعدة على تنويع مصادر الاقتصاد الكويتي بعيداً من النفط، واستقطاب المزيد من الاستثمارات، ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وبتدشين فلاي دبي خدمتها إلى الكويت، يصل عدد الوجهات التي تطير إليها إلى ثلاثة عشرة وجهة، فيما تضم الوجهات الأخرى بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة والخرطوم وباكو والبحرين وكاتمندو ومسقط.

ويبدأ سعر السفر على متن رحلتي فلاي دبي يومياً إلى الكويت من 200 درهم فقط للاتجاه الواحد شاملاً كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات. وتنطلق الرحلة رقم quot;FZ053quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السابعة وخمس دقائق صباحاً، لتصل إلى مدينة الكويت في تمام الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة صباحاً بتوقيت الكويت.

فيما تنطلق الرحلة الأخرى رقم quot;FZ061quot; في تمام الساعة السابعة والربع ليلاً، لتصل إلى الكويت في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق ليلاً بتوقيت الكويت. وتغادر رحلة العودة الأولى إلى دبي رقم quot;FZ054quot; في تمام الساعة الثامنة وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت الكويت لتصل إلى دبي في تمام الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تغادر رحلة العودة الثانية إلى دبي رقم quot;FZ062quot; في تمام الساعة الثامنة وخمسين دقيقة ليلاً بتوقيت الكويت، لتصل إلى دبي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.