تطلق فلاي دبي خدمة جديدة إلى كاتمندو في نيبال، بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من الثلاثاء 15 ديسمبر، لتصبح الوجهة الحادية عشر للشركة.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن توسيع شبكة خطوطها نحو الشرق للمرة الأولى، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى كاتمندو في نيبال، بمعدل أربع رحلات أسبوعياً، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر المقبل، لتصبح الوجهة الحادية عشر، التي تطير إليها الناقلة في شبكة خطوطها المتنامية.

مدينة كاتمندو النيبالية وجهة فلاي دبي الـ 11

وستضمن أولى رحلات فلاي دبي إلى كاتمندو إتاحة هذه الوجهة، الواقعة عند سفح جبال الهيمالايا، والتي تتمتع بشعبية كبيرة، لشريحة أوسع من الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يمكنها من الاستفادة من التزام فلاي دبي بتسهيل السفر الجوي وجعله أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة.

وقد بلغ عدد السياح الذين زاروا المدينة في النصف الأول من العام الجاري حوالي ثلاثة أضعاف عددهم مقارنة بالفترة نفسها من العام 2008.

وللمناسبة، أعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة إلى هذه المدينة التاريخية العريقة. معتبراً quot;أن إطلاق خدمة فلاي دبي إلى مدينة كاتمندو يعني إتاحة واحدة من أكثر وجهات السفر إثارة وتشويقاً في العالم إلى الناس في منطقة الخليج. كما إنها تتيح فرصة كبيرة للجالية النيبالية المقيمة في الإمارات لزيارة وطنهم مرات عدةquot;.

وهناك آلاف النيباليين، الذين يعيشون على أرض الدولة ويعملون فيها، وستقوم خدمة فلاي دبي الجديدة بتوفير خيار آخر لهم للسفر بين البلدين لزيارة عائلاتهم وأصدقائهم أو بغرض ممارسة التجارة والأعمال.

الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث

وتعد كاتمندو المركز التجاري الرئيس في نيبال وأكبر أسواقها. ونظراً إلى موقعها الاستراتيجي على طريق التجارة القديم بين الهند والتبت، فلطالما كانت التجارة تمثل مورداً مهماً لحياة سكانها.

وسوف تبدأ فلاي دبي خدمتها الجديدة إلى كاتمندو بمعدل أربع رحلات أسبوعياً. ومن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم quot;FZ567quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السابعة صباحاً، لتصل إلى كاتمندو في تمام الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة كاتمندو. وستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ568quot; في تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة ظهراً بتوقيت كاتمندو، لتصل إلى دبي في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبدأ سعر السفر من دبي إلى كاتمندو من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد شاملاً كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات. وتطير quot;فلاي دبيquot; حالياً إلى تسع وجهات هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة والخرطوم وباكو، ومن المقرر أن تبدأ الناقلة خدمتها إلى وجهتها العاشرة البحرين في 13 ديسمبر المقبل.