دبي - إيلاف: دشّنت فلاي دبي صباح اليوم (الأحد) خدمتها الجديدة إلى مدينة اللاذقية، بتسيير أربع رحلات أسبوعياً، لتصبح هذه المدينة الساحلية ثالث وجهة تطير إليها الناقلة في سوريا، بعد دمشق وحلب، والتاسعة عشرة في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.

وتجعل الخدمة الجديدة من سوريا ثاني بلد بعد مصر تستقبل رحلات فلاي دبي في ثلاث مدن منفصلة، كما تأتي الخدمة في أعقاب إعلان الناقلة أن حجم حركة المسافرين بين دمشق ودبي قد ارتفع بمعدل 39% منذ إطلاق فلاي دبي رحلاتها إلى العاصمة السورية في الصيف الماضي.

وبهذه المناسبة، أكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; أن هذه الخدمة quot;تعكس عمق العلاقات القوية التي تربط بين البلدين الإمارات وسوريا، فضلاً عن أن هناك عدداً كبيراً من السوريين الذين يعملون ويعيشون على أرض الدولة الذين سيصبح بإمكانهم الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة. وقد بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 322 مليون دولار أميركي في 2009quot;.

كما استقطب أيضاً قطاع العقارات السوري المتنامي اهتماماً واسعاً من المستثمرين في دولة الإمارات مسجلاً معدل نمو قدره 8.8 % خلال العام الماضي.

وتُسيّر فلاي دبي أربع رحلات أسبوعياً إلى اللاذقية أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ247quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الحادية والنصف صباحاً لتصل إلى اللاذقية في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمدينة اللاذقية. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ248quot; في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمدينة اللاذقية لتصل إلى دبي في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وتبدأ أسعار تذاكر السفر إلى اللاذقية من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.
ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة الضرائب كافة وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.