دبي: أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى مدينة أبها في المملكة العربية السعودية والعاصمة التركمانية عشق آباد في وقت لاحق من الشهر الجاري ليصل بذلك عدد الوجهات التي تحلق إليها الناقلة إلى 28 وجهة ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.

وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;: quot;يسرنا أن نعلن اليوم عن توسيع شبكة خطوطنا إلى هاتين الوجهتين المختلفتين والمهمتين في الوقت ذاته. وسوف تكون رحلات فلاي دبي إلى مدينة أبها التي تقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية أول رحلات مباشرة من المدينة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على ثقة من أن الخط سيشهد إقبالاً كبيراً. لم يكن هناك أمام المسافرين من أبها إلا عدد قليل جداً من الرحلات الدولية المباشرة للاختيار من بينها، وسوف تضمن إضافة خدمة فلاي دبي الجديدة تقليص الوقت وتكلفة السفر من أبها إلى الإمارات وخارجها بشكل كبيرquot;.وأضاف: quot;تأتي خدمتنا أيضاً إلى أبها لتحتفل بانطلاق خدماتنا إلى المملكة العربية السعودية، وهو أمر مبعث سعادة لنا جميعاً، ويعني أنه أصبح بإمكاننا الآن أن نوفر خدماتنا إلى كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ضمن شبكة خطوطناquot;.

تعد أبها عاصمة منطقة عسير وتقع في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية. وتمثل المدينة وجهة سياحية مزدهرة من خلال مهرجان أبها للتسوق الذي يعد نقطة جذب للزوار، بالإضافة إلى قرية الحبالة الرائعة التي تقع على ارتفاع حوالي ألفي متر فوق سطح البحر. ويضم المكان المذهل منازل من الحجارة والطين مبنية بصورة خطرة على جانب منحدر شاهق يمكن الوصول إليه عن طريق عربة معلقة بالكيبل.

ويمثل المناخ المعتدل عامل جذب رئيسي للمدينة لا سيما في أشهر الصيف. وتشهد المدينة أعلى معدل لهطول الأمطار في المملكة، وتتميز بجوها اللطيف البارد مقارنة بمناطق أخرى في المملكة، مما يعني أنها مكان ممتاز للهروب من حرارة الصيف.

وتابع غيث الغيث قوله: quot;أما وجهتنا الثانية الجديدة فهي مدينة عشق آباد عاصمة تركمانستان. تقع المدينة على بحر قزوين عبر باكو في أذربيجان، التي تشهد خدمتنا إليها إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها العام الماضي. ونحن على قناعة بأن عشق آباد سوف تشهد أيضاً تطوراً لتصبح وجهة ناجحة لفلاي دبي. إن آسيا الوسطى تمثل سوقاً متنامية، وبدأت البلدان في تلك المنطقة تنتعش وتزدهر، مما يستقطب أصحاب الأعمال والسياح من كافة أنحاء العالمquot;.واختتم حديثه بقوله: quot;ربما يكون أفضل ما تشتهر به تركمانستان هو السجاد الرائع ومخزونها الغني من الغاز، وبالتالي هناك إمكانات ومقومات هائلة لممارسة الأعمال في تلك المنطقة. ولا شك أن إطلاق فلاي دبي لنموذجها في السفر الذي يتسم بالجودة العالية والتكلفة المنخفضة من شأنه أن يساعد رواد الأعمال في كلا الجانبين على الاستفادة من الفرص المتاحة للتجارة والسياحة بين البلدينquot;.

وتعد عشق آباد مدينة جديدة نسبياً إلا أن طريق الحرير ذي الأهمية التاريخية كان يمر عبر البلد، مما يعني أن المنطقة كانت تعج بالكثير من الحركة والنشاط والتاريخ لقرون عديدة. وتأسست الإمبراطورية الفارسية في هذه المنطقة التي تعرف الآن باسم تركمانستان، حيث كان للفرس تأثير كبير في المنطقة، مما يدل على أن زيارة متحف التاريخ الوطني في عشق آباد تستحق الجهد والوقت. ومن المناطق الأخرى التي تستحق الزيارة quot;تولكوتشكا بازارquot;، وهو سوق كبير يقع على أطراف عشق آباد، حيث يمكن شراء السجاد التركماني الأحمر الشهير.

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي إلى أبها اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر الجاري بثلاث رحلات أسبوعيا أيام الثلاثاء والخميس والسبت حتى 17 يناير 2011 لتصبح يومياً بعد ذلك. وتغادر الرحلة رقم quot;FZ811quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الواحدة صباحاً لتصل إلى أبها في تمام الساعة الثانية وخمس وخمسين دقيقة صباحاً بتوقيت السعودية. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ812quot; من أبها في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت السعودية لتصل إلى دبي في تمام الساعة السابعة والربع صباحاً بتوقيت دولة الإمارات. وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى أبها من 450 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، فيما تبدأ أسعار الرحلات من أبها إلى دبي من 460 ريالاً سعودياً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات.

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي إلى عشق آباد اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر الجاري برحلتين أسبوعياً، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ731quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق صباحاً لتصل إلى تركمانستان في تمام الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت تركمانستان. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ732quot; من تركمانستان يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وعشرين دقيقة ظهراً بتوقيت تركمانستان لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.