قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: فاز مركز دبي التجاري العالمي، المتخصص في تنظيم واستضافة أهم وأكبر المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية، بجائزتي مركز المعارض الرائد ومركز الاجتماعات والمؤتمرات الرائد في الشرق الأوسط للعام الرابع، خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2010، التي أقيمت الليلة الماضية في فندق العنوان في مرسى دبي.

وتعد الجائزتان من أكثر الجوائز تميزاً في صناعة السياحة والسفر والضيافة، وشارك بالتصويت عليها أبرز المشاهير والرواد ونخبة من المتخصصين العاملين في مجال السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم.

وأشادت هيئة الجائزة بإسهامات مركز دبي التجاري العالمي الملموسة، والنجاح الذي حققه في قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والفعاليات، والدور المحوري الذي يلعبه في تنمية فرص النمو الاقتصادي الحالية والمستقبلية في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما ساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للأعمال التجارية والسياحية.

وقد عزز الأداء الاستثنائي للمركز عام 2009، الذي شهد زيادة في إجمالي عدد زوار المعارض والمؤتمرات والفعاليات التي نظمها واستضافها بنسبة 12 %، بالرغم من الأزمة المالية العالمية والتباطؤ الاقتصادي، الذي عانته مختلف دول ومناطق العالم من مكانة مركز دبي التجاري العالمي كمنصة إقليمية وعالمية مهمة لعقد الصفقات التجارية وإطلاق المنتجات الجديدة والتقاء الخبراء والمختصين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم في المجالات كافة.

وللمناسبة، اعتبر هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي أن quot;فوز المركز بهاتين الجائزتين يُعد إنجازاً كبيراً، إذ يظهر بوضوح مكانة دبي كمركز رائد للأعمال في المنطقة، ويُسلّط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه في نمو قطاعي الأعمال التجارية والسياحة في الإمارةquot;.

وأكد المري حرص المركز على الحفاظ على سمعته العالمية quot;التي اكتسبناها بالجهد والعمل الدءوب في قطاع المعارض والمؤتمرات حتى صار نموذجاً يحتذى في هذه الصناعة، بفضل استضافتنا وتنظيمنا لأهم وأكبر المعارض والفعاليات التجارية في المنطقة التي يشارك بها ويزورها النخبة من أصحاب القرار من مختلف أنحاء العالم، كما إننا حريصون على توفير البنية التحتية اللازمة لتطوير هذا القطاع والمساهمة في التنمية المستدامة في المنطقةquot;.