قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت شركة quot;تيناريسquot; للغاز والطاقة اليوم عن نقل مقر عملياتها الرئيسي إلى إمارة دبي.


دبي: حقق مكتب الاستثمار الأجنبي، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إنجازاً استثمارياً فريداً من خلال قيادة الجهود الناجحة، ودعم انتقال مقر العمليات الرئيسي لشركة quot;تيناريسquot; Tinares أحد أكبر موردي قطاعات الغاز والنفط في العالم إلى دبي اعتباراً من 1 يوليو 2010. وقد لعب مكتب الاستثمار الأجنبي دوراً كبيراً في دعم هذه الخطوة العملاقة وتسهيل عملية انتقال الشركة، كما ساهمت جهود المكتب في الترويج للبيئة الاستثمارية لدبي أثراً في تحقيق هذا الانجاز.

وتعتبر quot;تيناريسquot; Tinares، من أكبر الشركات العالمية في تصنيع وتوريد الأنابيب والصناعات الصلبة المتعلقة بقطاعات النفط والغاز والصناعات البترولية، وتملك مصانع في أكثر من 15 بلداً، وأكثر من 22،500 موظفاً حول العالم. كما يتم تداول أسهم الشركة في أربع أسواق مالية كبرى هي نيويورك، بيونس أيرس، ميلانو، ومكسيكو سيتي.

وتشمل لائحة عملاء quot;تيناريسquot; Tinares معظم شركات النفط والغاز الرائدة وشركائهما من شركات البناء والاستشارات الهندسية. وبلغ صافي مبيعات الشركة في العام 2009 - 8،1 مليار دولار أميركي، وحلت في المرتبة 26 حسب تصنيف مجلة quot;بيزنس ويكquot; لأفضل الشركات العالمية في نفس العام.

وسيساهم الموقع الجديد للشركة في دبي، في تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء حول العالم، إلى جانب تطوير العلاقات مع العملاء الجدد والحاليين.

وقال باولو روكا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة quot;تيناريسquot; Tinares: quot; تكمن استراتيجية عملنا في الاقتراب أكثر من عملائنا وتعزيز تواجدنا ونطاق عملياتنا في السوق المحلية. وتعتبر دبي من أهم المواقع التجارية والاستثمارية في المنطقة، وعلى مرمى حجر من أهم الأسواق المنتجة للنفط والغاز، وهي تلائم تماماً تطلعاتنا المستقبلية المتعلقة بتطوير الأعمال وعلاقات العملاء في شتى أنحاء العالمquot;.

ويعمل مكتب الاستثمار الأجنبي على تفعيل التواصل مع الشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى الاستثمار في الإمارة، ويقدم لهم الاستشارات اللازمة والمعلومات المطلوبة لتسهيل عملية انتقالهم ومباشرة أعمالهم على أكمل وجه. ويعكس هذا التوجه للشركات العالمية الكبيرة في الاستثمار بدبي، مدى ملاءمة البيئة الاستثمارية، وجاذبيتها في استقطاب الاستثمارات من كل أنحاء العالم.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي في دبي: quot;تمثل دبي وجهة استثمارية واعدة لكثير من المستثمرين العالميين، حيث تعتبر المقومات الاقتصادية للإمارة وما تتمتع به على صعيد البنية التحتية والخدمات مركزاً لنمو العديد من الأسواق والشركات العالمية مثل quot;تيناريسquot; Tinares quot;.


ويبذل مكتب الاستثمار الأجنبي جهوداً حثيثة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى دبي، منتهجا تخطيطاً استراتيجياً يستند إلى عدد من الأبحاث والدراسات والحقائق المحيطة بالبيئة الاستثمارية في الإمارة. كما يقوم المكتب بنشر وتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين العرب والأجانب.