دبي: دشنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، أمس (الأربعاء) وجهتها الرابعة والعشرين ضمن شبكة خطوطها عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى سمارا، ثاني مدينة روسية تنطلق إليها الناقلة في غضون أسبوع واحد بعد تدشين خدمتها إلى إيكاترينبورج يوم السبت الموافق 16 أكتوبر الجاري.وتأتي الخدمتان الجديدتان لتعلنان بدء الرحلات إلى إحدى الأسواق المهمة الأخرى لفلاي دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تشهد التجارة والسياحة بين البلدين نمواً بمعدلات ثابتة، ولا شك أن توفير نموذج خدمة فلاي دبي الذي يتسم بالبساطة والسهولة إلى هاتين الوجهتين الروسيتين من شأنه أن يوفر دعماً قوياً لكلا القطاعين.

وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;: quot;يسرنا أن نبدأ رحلاتنا إلى هذا البلد الرائع. ربما لا تكون إيكاترينبورج وسمارا من المدن المعروفة بالنسبة للعديد من الناس في هذه المنطقة، لكن بمجرد قيامهم باكتشاف الفرص المتاحة هناك بالنسبة للأعمال والراحة والاستجمام، سيدركون الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بهما الوجهتان الجديدتانquot;.وأضاف: quot;تتميز فلاي دبي بتقديم الخيارات لعملائها، فضلاًَ عن مجموعة من الوجهات الجديدة الرائعة لاستكشافها. فنحن نهدف في المقام الأول لإتاحة السفر الجوي إلى شريحة أوسع وتمكينهم من السفر إلى المزيد من الوجهات وبشكل متكرر. وأنا على ثقة من أن إضافة إيكاترينبورج وسمارا إلى شبكة خطوطنا من شأنه مساعدتنا على الإيفاء بوعدناquot;.

وقال عمر سيف غباش سفير الإمارات العربية المتحدة لدى روسيا الاتحادية خلال مؤتمر صحفي عقد في موسكو احتفالاً بانطلاق رحلات فلاي دبي إلى روسيا: quot;يسعدني أن تقوم إحدى الناقلات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي فلاي دبي ببدء رحلاتها إلى هاتين المدينتين المهمتين في روسياquot;.وأضاف: quot;يحظى البلدان بالكثير من مقومات التعاون المشترك، وسوف يساهم افتتاح خطوط طيران جديدة في زيادة التواصل بين البلدين وتعزيز علاقتنا القوية بالفعل. توفر دولة الإمارات المكان الأمثل للسياح الروس الراغبين في قضاء عطلات قصيرة هرباً من برودة الشتاء القارس. كما أن مهرجانات التسوق في فصل الشتاء ستضمن للزوار الروس الجمع بين الاستراحة على الشواطئ الدافئة المشمسة بالإضافة إلى الاستفادة من عروض التسوق المتميزة في مراكز التسوق الرائعة في الإماراتquot;.

وتابع: quot;أما الباحثون عن فرص تجارية جديدة فإن بلدنا يوفر إمكانات عديدة فضلاً عن أنه يعد بوابة للمرور إلى منطقة غنية بالإمكانات والمقومات. ومع بدء فلاي دبي توفير رحلات منتظمة على مدار العام تتسم بالجودة العالية والأسعار المعقولة بين إيكاترينبورج وسمارا ودبي فلن يكون هناك وقت أفضل من هذا الوقت للناس في كلا البلدين للسفر واقتناص هذه الفرصquot;.

تعد إيكاترينبورج المركز الإداري لإقليم سفردلوفسك أوبلاست، وتقع إلى الشرق من جبال الأورال. كما تعد واحدة من أكبر المدن الروسية وتتمتع بتاريخ عريق شهد أحداثاً تاريخية مهمة شكلت تاريخ روسيا. وتقع سمارا وهي مركز إقليمي مهم، عند ملتقى نهري الفولجا وسمارا في إقليم سمارا أوبلاست الخلاب، الذي يحتضن حديقة سمارسكايا لوكا الوطنية.

وتعمل الخدمتان الجديدتان بمعدل رحلتين أسبوعياً يومي الأربعاء والسبت، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ901quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة التاسعة صباحاً لتصل إلى إيكاترينبورج في تمام الساعة الرابعة والربع عصراً بتوقيت إيكاترينبورج. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ902quot; من إيكاترينبورج في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت إيكاترينبورج لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت دولة الإمارات. وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى إيكاترينبورج من 1150 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً)، فيما تبدأ أسعار الرحلات من إيكاترينبورج إلى دبي من 400 دولار أمريكي فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً).

وتغادر الرحلة رقم quot;FZ903quot; إلى سمارا من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة التاسعة صباحاً لتصل إلى سمارا في تمام الساعة الثانية وخمسين دقيقة ظهراً بتوقيت سمارا. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ904quot; من مطار كوروموش الدولي في تمام الساعة الثالثة وخمسين دقيقة عصراً بتوقيت سمارا لتصل إلى دبي في تمام الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت دولة الإمارات. وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى سمارا من 1150 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً)، فيما تبدأ أسعار الرحلات من سمارا إلى دبي من 400 دولار فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً).