دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وquot;إجارة منتهية بالتملكquot; في دبي اليوم الأحد نحو 187.1 مليون درهم، منها 42.6 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 144.4 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم ثماني مبايعات، كان أهمها مبايعة بقيمة سبعة ملايين درهم في منطقة نخلة جميرا، وأخرى بقيمة 5.1 مليون درهم في منطقة quot;وادي الصفا 6quot;، ومبايعة ثالثة بنحو خمسة ملايين درهم في منطقة quot;جبل علي الأولىquot;.

وتصدرت مردف مناطق دبي من حيث عدد المبايعات، إذ سجلت مبايعة واحدة بقيمة 1.9 مليون درهم، تلتها منطقة quot;الحبية الرابعةquot; بمبايعة بقيمة 2.7 مليون درهم، تلتها quot;وادي الصفا 6quot; بمبايعة بقيمة 5.1 مليون درهم، فمنطقة quot;البراحةquot; بمبايعة بقيمة 2.6 مليون درهم.

وشهدت منطقة quot;جبل علي الأولىquot; أكبر مبايعة من حيث المساحة بنحو 289 ألف قدم مربعة التي بيعت بحوالي خمسة ملايين درهم، تلتها مبايعة في منطقة quot;وادي الصفا 6quot; بمساحة 15 ألف قدم مربعة التي بيعت بنحو 5.1 ملايين درهم.

كما سجلت الدائرة اليوم 73 رهنًا عقاريًا لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 86.6 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة quot;الثنية الثالثةquot; سجلت بمبلغ 3.9 مليون درهم، وأخرى في quot;الحبية الرابعةquot; بمبلغ 2.7 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر فتم تسجيل 55 مبايعة، منها 48 لشقق سجلت بمبلغ 54.7 مليون درهم، وسبع مبايعات لفلل سجلت بمبلغ 7.3 مليون درهم. فيما بلغ عدد الرهون على الشقق والفلل 66 رهنًا بقيمة 74.7 مليون درهم.