أعلن quot;دبي ورلد سنترالquot; اليوم عن إطلاق quot;بانالبيناquot;، لرحلات شحن جوي منتظمة من مجمع الطيران المتكامل.

دبي - إيلاف: على إثر الافتتاح الناجح لمطار آل مكتوم الدولي أمام حركة الشحن مؤخراً، أعلن quot;دبي ورلد سنترالquot; اليوم عن إطلاق quot;بانالبيناquot; الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية، لرحلات شحن جوي

منتظمة من مجمع الطيران المتكامل، حيث ستقوم بالاستفادة من المرافق المتطورة التي يتمتع بها quot;دبي ورلد سنترالquot; في توسيع شبكة عملياتها عبر منطقة الشرق الأوسط.

وستقوم مجموعة الشحن والخدمات اللوجستية quot;بانالبيناquot;، على إثر الهبوط الناجح لطائرة الشحن quot;بي747 إفquot; في 15 أكتوبر 2010، بتسيير رحلتين أسبوعياً بين لوكسمبورغ وهونج كونج عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، وذلك كجزء من خط الشحن العالمي الذي تديره والذي يربط بين لوكسمبورغ، ودبي، وجنوب أفريقيا، وهونج كونج، وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية.

وفي هذه المناسبة، قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: quot;يعكس إطلاق عمليات quot;بانالبيناquot; في مطار آل مكتوم الدولي، الذي قمنا بافتتاحه مؤخراً، مدى التزامنا بتوفير حلول شاملة لمزودي الخدمات اللوجستية العالميين، ولاسيما في ظل الطلب المتزايد على بيئة لوجستية عالمية المستوىquot;.

ومن جانبه قال راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: quot;يتمتع quot;دبي ورلد سنترالquot; بمقومات مهمة تتيح له تلبية المتطلبات المتزايدة للخدمات اللوجستية المتعددة الوسائط في المنطقةquot;.

وأضاف: quot;تعد quot;بانالبيناquot; إحدى أهم عملائنا الذين يستفيدون من منشآتنا المتطورة، وموقعنا الاستراتيجي، وطاقتنا الاستيعابية الضخمة، وتسهيلاتنا المميزة لنقل البضائع بكل سهولة بين البحر والبر والجوquot;.

وبدوره علق كلاوس شميدت، مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة quot;بانالبيناquot;: quot;يسعدنا كثيراً أن نحظى بوجود مثل هذه المرافق المتطورة والمتعددة الاستخدامات في quot;دبي ورلد سنترالquot;، وبصفتنا أحد المزودين الرائدين لحلول النقل والخدمات اللوجستية في العالم، فإن الخدمات المتميزة التي يقدمها quot;دبي ورلد سنترالquot; ستلعب دوراً محورياً في توسيع شبكة عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط. ونحن على ثقة تامة من أن دبي ورلد سنترال ستمثل منصة لوجستية متكاملة، تسهم بشكل فعال في تعزيز مكانة دبي كمركز لوجستي رئيسي في المنطقةquot;.

وأضاف: quot;إننا في quot;بانالبيناquot; نتطلع قدماً إلى المساهمة في هذا النمو من خلال شبكة الشحن الجوي العالمية التي نديرها، والتي تضم مراكز عملياتنا الرئيسية والفرعية وفروعنا المنتشرة عبر أكثر من 80 بلداً حول العالمquot;.

ويعتبر مشروع quot;دبي ورلد سنترالquot;، بمساحته البالغة 140 كيلومتراً مربعاً، جزءاً من quot;خطة دبي الاستراتيجية الشاملة 2015quot; التي تهدف إلى تعزيز قطاع النقل والخدمات اللوجستية في الإمارة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي لتحويل دبي إلى مركز رائد للخدمات اللوجستية في المنطقة. وقد التزمت أكثر من 50 شركة عالمية رائدة حتى الآن بتأسيس مقار لها في quot;دبي ورلد سنترالquot;، في الوقت الذي يتنامى فيه عدد الشركات المتعددة الجنسيات التي تعبر عن اهتمامها بهذا المشروع الحيوي.

وتعد مجموعة quot;بانالبيناquot; إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الشحن والخدمات اللوجستية، حيث تختص بتوفير حلول إدارة سلاسل التوريد المتكاملة وخدمات الشحن الجوي والبحري العالمية.

وتدير المجموعة شبكة عمليات متكاملة تضم أكثر من 500 فرع في أكثر من 80 دولة حول العالم، كما أنها تعمل عن كثب مع عدد من الشركاء المعتمدين في أكثر من 80 دولة أخرى. ويبلغ عدد موظفي الشركة أكثر من 14 ألف موظف حول العالم.