قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - إيلاف: وقّعت كل من شركة quot;إيروسبيس إنتيريرزquot; النيوزيلندية وشركة quot;جرين لاين إنتيريرزquot;، التي تتخذ من دبي مقراً لها، اتفاقية للتعاون المشترك في دبي الخميس، تهدف إلى العمل سوياً لتعزيز وجودهما في السوق العالمية لقطاع التجهيزات والتصاميم الداخلية للطائرات الفخمة.

وقّع الاتفاقية سمير بَدرو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة quot;جرين لاينquot;، ولانس شبارد، العضو المنتدب لشركة quot;إيروسبيسquot;، والموجود حالياً في دبي ضمن الوفد التجاري النيوزيلندي المرافق لتيم جروسر وزير التجارة، في إطار الجولة الخليجية التي يقوم بها.

وأوضح كل من بَدرو وشبارد في بيان مشترك عقب التوقيع أن هذه الاتفاقية من شأنها مساعدة كلتا الشركتين على تطوير فرص جديدة رئيسة، وتمكينهما من المباشرة الفورية لمشاريع كبيرة، يجري التفاوض عليها حالياً في أسواق الشرق الأوسط.

وأشارا إلى أن quot;السوق العالمية للتجهيزات والتصاميم الداخلية لطائرات كبار الشخصيات توفر فرصة قيمة تتناسب تماماً مع مهاراتنا وخبراتنا مجتمعة، حيث يمكن أن تتراوح قيمة المشروع الواحد ما بين 5 ملايين و25 مليون دولار أميركي. ونقدر القيمة الإجمالية للأسواق التي نعتزم التعامل معها داخل مناطقنا الجغرافية المستهدفة، بحوالي مليار دولار سنوياً. ونحن على قناعة بأن الجمع بين خبرة ومعرفة quot;إيروسبيسquot; في قطاع الطيران وقاعدة تصنيع quot;جرين لاينquot; المصممة وفق أعلى المواصفات العالمية من شأنه توفير ميزة تنافسية سوف تمكننا من الدخول بقوة إلى هذا القطاعquot;.

وسوف تقوم الشركتان بموجب الاتفاقية بتطوير قاعدة شاملة في دبي للانطلاق من خلالها لترسيخ مكانتهما في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والهند وآسيا. كما تعد هذه الشراكة مثالاً آخر على قوة ومتانة العلاقات التجارية التي تربط بين نيوزيلندا ودول مجلس التعاون الخليجي، تمهيداً لعقد اتفاقية التجارة الحرة بينهما، والمقرر توقيعها في وقت لاحق من العام الجاري.

وتعتبر quot;جرين لاين إنتيريرزquot; واحدة من الشركات العالمية المتخصصة في توفير الحلول المتكاملة في مجال التجهيزات والتصاميم الداخلية للقصور الفخمة واليخوت فائقة التميز، والمساحات السكنية والتجارية الراقية المتطورة، فضلاً عن الفنادق من فئة خمسة إلى سبعة نجوم. وتتمتع الشركة بإمكانية كبيرة في التصميم والتصنيع، من خلال المنشأة التابعة لها التي تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع في المنطقة الحرة في جبل علي. كما تضم quot;جرين لاينquot; شبكة مرموقة من العملاء في أنحاء العالم كافة، بما فيها التعاون الوثيق مع قطاع الطيران المعني بكبار الشخصيات.

فيما تقوم quot;إيروسبيس إنتيريرزquot; بتصميم وابتكار التجهيزات والتصاميم الداخلية للطائرات بناءً على طلبات ومواصفات العملاء في مجالات الطيران المخصص لكبار الشخصيات والمشاهير والأثرياء ورؤساء الدول ورجال الأعمال. وتأسست الشركة على يد لانس شبارد في 2006، عقب حياة مهنية ناجحة في قطاع اليخوت فائقة التميز، وتضم الآن فريقاً من المصممين، والمهندسين، واختصاصيي التجميع والتركيب، وصنّاع المقصورات، والحرفيين الذين يتمتعون بالخبرة الطويلة والمهارة العالية.

ومن المنتظر أن يكون للاتفاقية مردود إيجابي جداً على انسيابية وتدفق العمل في مصنع quot;جرين لاينquot; في دبي، مما يؤدي إلى تعزيز الإمكانات لطاقة استيعابية جديدة ووظائف جديدة. وأكد بَدرو وشبارد في هذه الصدد أن quot;المصنع في دبي يتمتع بموقع مناسب لخدمة الأسواق المستهدفة، فضلاً عن سمعته الطيبة في الأداء والجودة. ونحن على قناعة بأن هذه السمعة ستكون إحدى نقاط القوة والدعم للبرنامج الذي يتم إعداده حالياً بموجب اتفاقية التعاونquot;.

وعقب توقيع اتفاقية التعاون، ستقوم quot;إيروسبيسquot; بعرض منتجاتها في معرض quot;EBACEquot; (معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي) في جنيف في سويسرا. ويعد المعرض هو الحدث الأكبر للطائرات المخصصة لرجال الأعمال في قطاع الطيران في أوروبا. ويساهم المعرض الذي يدخل الآن عامه العاشر، في جمع رجال الأعمال، ومسؤولي الحكومات، والمُصنّعين، وموظفي إدارات الطيران المؤسسي، وغيرهم من المشاركين في كل التخصصات والمجالات المتعلقة بطيران رجال الأعمال.