أبوظبي - إيلاف: باشرت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق رحلاتها المباشرة من قاعدتها الرئيسة في أبوظبي إلى بغداد، لتصبح شركة الطيران الأولى في الدولة، التي تُسير رحلاتها إلى العاصمة العراقية.

وضمّت الرحلة الافتتاحية الأولى إلى بغداد، التي انطلقت من مطار أبوظبي تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت الإمارات المحلّي، من يوم أمس 26 إبريل/نيسان عدداً من كبار الشخصيات، كان من بينهم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية العراق، عبدالله إبراهيم الشحّي، والدكتور عبد الإله الجميلي، الملحق الثقافي للسفارة، وأحمد جابر، القائم بالأعمال بالإنابة.

واعتبر جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن تلك الخدمات خطوة مهمة في مسيرة الاتحاد للطيران ودولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء، وتعكس الالتزام الجاد والروابط الدولية القوية في المنطقة. متوقعاً أن تشهد هذه الوجهة تزايداً في الطلب، خاصة من قبل الحكومة ورجال الأعمال، إضافة إلى بعض المسافرين الزائرين من العراق لأقاربهم، عبر رحلات الربط من أبوظبي إلى مختلف الوجهات العالمية في شبكة الاتحاد للطيران.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تُسيّر خمس رحلات أسبوعياً إلى بغداد، مستخدمة طائرة إيرباص A320 المقسّمة على درجتين، وتعمل على توسيع عملياتها بإضافة رحلتين أخريين إلى أربيل، وجهتها الثانية في العراق، وذلك ابتداءً من الأول من شهر يونيو/حزيران، خاضعة للموافقة الحكومية والتشريعية.

وتنطلق رحلة الاتحاد للطيران EY555، إلى بغداد من قاعدتها الرئيسة أبوظبي أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة والسبت في الساعة 10:00 صباحاً، لتصل إلى مطار بغداد الدولي في الساعة 11:25 من صباح اليوم نفسه. أما رحلة العودة EY554 فتنطلق من بغداد في اليوم عينه في الساعة 12:30 ظهراً، لتصل إلى أبوظبي الساعة 3:50 عصراً بتوقيت الإمارات.