دبي - إيلاف: دشّنت فلاي دبي صباح اليوم الاثنين وجهتها رقم 20 في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً عندما وصلت رحلتها الافتتاحية الأولى إلى مدينة كراتشي في باكستان.

وبهذه المناسبة، أكّد علي سيف سلطان العواني، سفير الدولة لدى باكستان، الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية لتدشين الخدمة الجديدة رسمياً أن quot;لإمارات وباكستان تتمتعان بعلاقات قوية تتمثل في تجارة مشتركة يصل حجمها إلى أكثر من 6 مليارات دولار أميركي سنوياً. ولا شك أن زيادة خطوط السفر الجوي المباشر الذي يتمتع بالجودة العالية والأسعار المعقولة بين بلدينا من شأنه أن يسهم في تعزيز علاقاتنا المشتركةquot;.

من جانبه، أشار غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، والذي كان على متن الرحلة أيضاً إلى أن شركته quot;تهدف دائماً إلى جعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل توتراً وبالطبع أقل تكلفة، مما يشجع المزيد من الناس على السفر مراراً وتكراراًquot;.

وتعد كراتشي، الميناء البحري الرئيس في باكستان، واحدة من أكبر المدن في العالم من حيث السكان، فضلاً عن كونها المركز المالي للدولة. كما تحتضن المدينة أكبر المؤسسات والشركات التجارية، وتعد قلب التجارة والصناعة في الدولة.

وتُسيّر فلاي دبي رحلة يومية إلى كراتشي، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ333quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الثامنة وخمس عشرة دقيقة صباحاً لتصل إلى كراتشي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة كراتشي. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ334quot; في تمام الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة كراتشي لتصل إلى دبي في تمام الساعة الواحدة وعشرين دقيقة بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات.

أما يوما الجمعة والسبت، فتغادر الرحلة رقم quot;FZ333quot; دبي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة صباحاً لتصل إلى كراتشي في تمام الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة كراتشي. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ334quot; في تمام الساعة الثالثة وثلاثين دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمدينة كراتشي لتصل إلى دبي في تمام الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات.

وتبدأ أسعار تذاكر السفر إلى كراتشي من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.
ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط.ويغطي سعر التذكرة الضرائب كافة وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره، ويقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.