الدوحة:أعلن بنك قطر الدولي الاسلامي أنه حقق خلال الربع الاول من العام الحالي ارباحا صافية بلغت 159 مليون ريال قطري بنمو نسبته 12.8 بالمئة مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.
وقال خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدولي الإسلامي ان البنك حقق إيرادات إجمالية تشغيلية بلغت (275) مليون ريال مقارنة بـ253 مليون ريال بنهاية الفترة المقابلة من العام الذي سبقه بنسبة نمو بلغت 9 %. واكد أن البنك يستند في تقوية مركزه ومواصلة نموه الى الاقتصاد القطري الذي يتمتع بمكانة وقوة كبيرة أهلته لأن يكون من أكثر الاقتصادات نموا في المنطقة والعالم وهذا النمو سيتعزز خصوصا مع الموازنة الضخمة التي أعلنتها دولة قطر للعام الحالي والتي تخلق الكثير من المشاريع والفرص.


وأضاف إن المناخ الإيجابي الذي يلقي بظلاله على الاقتصاد القطري يسهم في تحقيق المزيد من النتائج الطيبة خلال الفترة المقبلة وهي بالتأكيد نتائج تصب بالمحصلة في خدمة جميع قطاعات الاقتصاد سواء مايتعلق بالمشاريع الكبيرة والمتوسطة او المشاريع الصغيرة وهذه الأخيرة لها اهميتها بالنظر للقاعدة الواسعة التي تستفيد منها وايمانا منا بأهميتها فقد قمنا بتوقيع اتفاقية خاصة مع بنك قطر للتنمية بهدف تسهيل تمويل مثل هذه المشاريع.من جانبه أوضح السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن حجم الودائع بلغ بنهاية الربع الاول من العام الحالي 14 مليارا و500 مليون ريال مقارنة مع 13 مليارا و100 مليون ريال بنهاية عام 2010 بنسبة نمو بلغت 10.7 بالمئة.


وقال الرئيس التنفيذي إن إجمالي موجودات البنك ارتفع بنهاية الربع الأول من العام 2011 إلى 20 مليارا و200 مليون ريال مقارنة بـ18 مليارا و200 مليون ريال بنهاية عام 2010، كما وصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 4 مليارات و500 مليون ريال. وأبدى الشيبي تفاؤله بالمرحلة المقبلة ونتائجها مؤكدا أن النجاح الذي يشهده الاقتصاد القطري سيتعاظم شأنه باطراد وهذا مايرتب على جميع القطاعات سواء المصرفية او غيرها مسؤولية مضاعفة ليكونوا فاعلين ومؤثرين في هذه النهضة وصولا الى تحقيق الخير والرفاه للجميع.يذكر ان بنك قطر الدولي الاسلامي تاسس عام 1990 وادرج في بورصة قطر عام 1997، ويقوم البنك بجميع أوجه النشاط المصرفي والاستثماري والمالي وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.