قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت بيانات رسمية اليوم إنخفاض أسعار المساكن في بريطانيا خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.7 بالمئة.


مدريد: أظهرت أرقام رسمية اليوم تسجيل اسعار المساكن في اسبانيا انخفاضا بنسبة 4.7 بالمئة في الربع الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل بذلك تراجعا للعام الثالث على التوالي.

وقالت وزارة الاشغال العامة الاسبانية في بيان ان اسعار المساكن شهدت انخفاضا قدره 2.6 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحاليي مقارنة بالربع الاخير من العام الماضي مشيرة الى ان الانخفاض المتراكم في اسعار المساكن منذ الربع الاول من عام 2008 بلغ 15.4 بالمئة.

واضاف البيان ان اسعار المساكن في العاصمة مدريد شهدت اكبر انخفاض في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 8.9 بالمئة تلتها مدينة (نافارا) على الحدود الشمالية مع فرنسا بانخفاض قدره 8.3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فيما احتلت منطقة (كانتابريا) الشمالية المركز الثالث ومدينة (فالنسيا) شرقي البلاد المركز الرابع بانخفاض قدره 6.3 بالمئة.

وكانت اسعار المساكن في اسبانيا قد شهدت ارتفاعا كبيرا وصلت نسبته الى 100 بالمئة في الفترة بين 1997 و 2006 لكن الاسعار انخفضت بشكل كبير مع بداية الأزمة المالية العالمية التي عانت منها اسبانيا بشكل كبير.