من المقرر أن تقام الدورة الإفتتاحية من quot;معرض البناء والإنشاء العربيquot;، ي الفترة من 22 ولغاية 25 نيسان/أبريل 2012 في quot;مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


أبوظبي: كشفت quot;شركة أبوظبي الوطنية للمعارضquot; (ADNEC) على هامش مشاركتها فى معرض سيتى سكيب ابوظبي 2011 عن تعاون مثمر بين إثنين من أبرز الفعاليات التجارية المتخصصة في قطاع البناء والإنشاء في أبوظبي، إذ سيتم دمج معرض quot;سيتي بيلدquot; (Citybuild)، الذي تنظمه quot;إنفورما للمعارضquot; (Informa Exhibitions)، وquot;أسبوع الإنشاءات العربيquot;، الذي تنظمه quot;كلاريون إيفينتس الشرق الأوسطquot; (Clarion Events Middle East)، بهدف إطلاق منصة موحدة ومتخصصة لرواد قطاع البناء والإنشاء في المنطقة.

ومن المقرر أن تقام الدورة الإفتتاحية من quot;معرض البناء والإنشاء العربيquot; (Arabian Build amp; Construction Exhibition)، الذي يعرف بإسم quot;إيه. بي. سي إكسبوquot; (ABC Expo)، في الفترة من 22 ولغاية 25 نيسان/أبريل 2012 في quot;مركز أبوظبي الوطني للمعارض - أدنيكquot;، وذلك جنباً إلى جنب مع معرض quot;سيتي سكيب أبوظبي 2012quot; (Cityscape Abu Dhabi 2012)، الحدث الرائد في مجال الإستثمار والتطوير العقاري .

وسيركز quot;معرض البناء والإنشاء العربيquot; الجديد بصورة رئيسية على حلول ومنتجات البناء المبتكرة والمستدامة. وإلى جانب المعرض الرائد، سيشهد الحدث أيضاً إستعراض العديد من الفرص الواعدة لتعزيز الأعمال والاستثمار وتبادل المعارف والرؤى والأفكار المتعلقة بقطاع البناء والإنشاء عبر سلسلة من المؤتمرات والنشاطات التفاعلية وورش العمل والندوات المتخصصة.

وقال حميد مطر الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المبيعات والتسويق في quot;شركة أبوظبي الوطنية للمعارضquot;: quot;نلتزم في quot;أدنيكquot; على الدوام بتنظيم معارض عالمية المستوى. ومن هذا المنطلق، نحرص على دعم quot;معرض الإنشاء العربيquot; الجديد الذي يعتبر حدثاً تجارياً متكاملاً ومنصة متخصصة لمناقشة المشاريع الإنشائية في مختلف أنحاء أبوظبي والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.quot;

وأوضح الظاهري أن quot;أسبوع الإنشاءات العربيquot; ومعرض quot;سيتي بيلدquot; شهدا نمواً واعداً منذ انطلاقتهما قبل عامين. وتماشياً مع هذا، فإنّ quot;أدنيكquot; تتشارك مع كل من quot;إنفورما للمعارضquot; وquot;كلاريون إيفينتس الشرق الأوسطquot; الثقة بأنّ دمج هذين الحدثين التجاريين من شأنه أن يعزز آفاق الأعمال والاستثمار ويدعم كافة المعنيين بقطاع الإنشاء، وبالأخص أن المعرض الجديد سينطلق جنباً إلى جانب مع quot;سيتي سكيب أبوظبيquot;، ما سيسهم بدوره في تزويد الزوار والشركات العارضة بفرص تجارية غير مسبوقة.

وأضاف: quot;يسعدنا في quot;أدنيكquot; العمل عن قرب مع هاتين الشركتين لإطلاق هذا المشروع المشترك الذي يعكس تطلعات وأهداف القطاع بالشكل الأمثل.quot;

ومن جانبه، قال كريستوفر هدسون، مدير عام quot;كلاريون إيفينتس الشرق الأوسطquot;: quot;يهدف المشروع المشترك الجديد بين إثنتين من أهم الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات إلى تزويد المنطقة بمصادر جديدة للمعلومات والمستجدات المتعلقة بقطاع الإنشاء ومنصة مبتكرة لكبرى المشاريع الإنشائية البالغة قيمتها عدة مليارات من الدولارات في أبوظبي والمنطقة. ويشرفنا العمل مع شركائنا في quot;شركة أبوظبي الوطنية للمعارضquot; والمساهمين الرئيسيين من مختلف أنحاء المنطقة وزملائنا وشركائنا في quot;آي. آي. آر إنفورماquot;، ونتطلع بلا شك إلى مواصلة هذا التعاون المثمر في المستقبل.quot;

وقال روهان مرواها، العضو المنتدب لـ quot;سيتي سكيبquot;: quot;يعكس هذا الإندماج إلتزامنا التام بدفع عجلة نمو قطاع البناء والإنشاء. إذ سنتمكن، عبر دمج هذين الحدثين الرائدين في مجال الإنشاءات في أبوظبي، من توفير منصة واحدة ومتكاملة قادرة على منافسة أي معرض تجاري آخر ضمن هذا القطاع في المنطقة. وفي هذا السياق، وضعنا العديد من الخطط الواعدة لترسيخ مكانة هذا الحدث عبر توفير المحتوى وتبادل أفضل الممارسات وتزويد تجربة التعلم فضلاً عن إستعراض أحدث مواد البناء المبتكرة ومنتجات وحلول الإنشاء المقدمة من أبرز الشركات العارضة.