أعلنت أمس ماريوت العالمية عن إضافة 6 منشآت جديدة إلى قائمة منشآتها الـ 37 في الشرق الأوسط وأفريقيا.


دبي: أعلنت أمس ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR) عن إضافة 6 منشآت جديدة الى قائمة منشآتها الـ 37 في الشرق الأوسط وأفريقيا التي أعلنت عنها سابقا، وهي تمثل ثلاث علامات في قطاعات الفنادق الفاخرة والمعتدلة ومنشآت الإقامة الطويلة الأمد.

وتشمل المنشآت الجديدة علامة ريزيدنس إن التي تدخل المنطقة لأول مرّة وهي للإقامة الطويلة الأمد، ومن المتوقع افتتاحها في العاصمة البحرينية المنامة في نهاية العام الحالي. وعند افتتاح الفنادق الـ 43 التي هي قيد التطوير أو الانشاء حاليا بحلول العام 2016، ستتيح ماريوت العالمية للمستهلكين في المنطقة 74 فندقا ومنتجعا أي أكثر من 17600 غرفة عبر سبع علامات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال إد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للاقامة الدولية لدى ماريوت العالمية: quot;على الرغم من التوترات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ فترة، نرى أن فرص التطوير لعلاماتنا في المنطقة تبقى قوية. من المتوقع افتتاح الفنادق الجديدة خلال السنوات الخمس المقبلة وهي مؤهلة للمساعدة في توفير الاقامة لحوالى 90 مليون مسافر سيزورون المنطقة سنويا بحلول العام 2016 وفق تقديرات المجلس العالمي للسفر والسياحة. وتستقبل المنطقة حاليا حوالى 68 مليون زائر كل عامquot;.

وأشار فولر إلى أن ماريوت العالمية مستمرّة في البحث عن فرص توسّع جذابة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتتوقع الاعلان عن مشاريع جديدة في نهاية هذا العالم في بلدان مثل جنوب أفريقيا وجزر الموريشوس وتنزانيا وأنغولا ونيجيريا وبينين، وقال: quot;تتمتع هذه المنطقة بإمكانات سياحية هائلة ونخطط لتأدية دور بارز في مسيرة التطور التي تشهدهاquot; موضحا أن أول مشروعين لشركة ماريوت في جنوب الصحراء الأفريقية سيكونان في أكرا وكيغالي العام المقبل.

الفنادق المعلن عنها هي كالتالي:

-فندق كورتيارد من ماريوت القاهرة ميراج سيتي المكون من 335 غرفة، وتملكه مؤسسة غولف للفنادق. يتوقّع افتتاحه في العام 2012، ليكون أول فندق من فئة الفنادق المعتدلة الأسعار من علامة كورتيارد من ماريوت في مصر.

-فندق الريتز-كارلتون، الرياض المكون من 495 غرفة، وتملكه وزارة المالية السعودية. يتوقع افتتاح الفندق الفاخر في العام 2011 ليكون أول فندق من علامة الريتز-كارلتون في المملكة العربية السعودية.

- منشأة ريزيدنس إن من ماريوت الجفير في المنامة، البحرين المكونة من 78 وحدة وتملكها الشركة العالمية للتجارة والاستثمار. تفتتح المنشأة في نهاية العام الحالي لتكون أول منشأة من علامة ريزيدنس إن للإقامة الطويلة الأمد للمسافرين في الشرق الأوسط.

-فندق الريتز-كارلتون، الرباط المكون من 120 غرفة وتملكه مجموعة سيينا للاستثمار. يتوقع افتتاح الفنادق الفاخر في العام 2013.

-فندق كورتيارد من ماريوت الجزائر المكون من 247 غرفة وتملكه شركة تراست العقارية. يتوقع افتتاح هذا الفندق من الفئة المعتدلة الأسعار في العام 2014 وسيكون أول فندق من علامة كورتيارد من ماريوت في الجزائر.

منشأة ريزيدانس إن من ماريوت الجزائر، المكونة من 147 وحدة وتملكها شركة تراست العقارية. يتوقع افتتاحها في العام 2014 لتكون الثالثة من علامة ريزيدانس إن في المنطقة.

عرض مشترك من ماريوت وفيزا يتيح حسما بنسبة 20% للمسافرين في فصل الصيف

أعلن جيف ستراخن، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق أنه ستتاح للمستهلكين هذا الصيف فرصة الاستفادة من حسم بنسبة 20% عند الحجز المسبق بواسطة بطاقة فيزا الائتمانية في فنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت، ماريوت، رينيسانس وكورتيارد. ويطبّق العرض الترويجي وفق توفّر الأماكن للاقامة ما بين 17 يونيو و4 سبتمبر 2011. ينبغي الحجز قبل سبعة أيام كحد أدنى من موعد الوصول والبدل غير قابل للاسترداد.

جولة استكشافية في فندق جي دبليو ماريوت ماركي دبي

يتوقع أن يصبح فندق جي دبليو ماريوت ماركي دبي المكون من 1614 غرفة وجهة الجذب المفضلة في المنطقة لما سيتيحه من تسهيلات للأعمال للمسافرين المميزين. يفتتح القسم الأول من الفندق المكوّن من 807 غرف في العام 2012 وهو مطلّ على شارع الشيخ زايد في دبي في منطقة خليج الأعمال. يحمل الفندق اسما يخصص لأرقى منشآت ماريوت، وهو جي دبليو ماريوت ماركي دبي المكون من برجين ضخمين، وسيتضمن 13 مطعما ومقهى وردهة إضافة الى منتجع سراي الصحي. ويتيح الفندق 4015 مترا مربّعا من المساحة المخصصة للمؤتمرات والنشاطات تتوزع على قاعتين كبيرتين للحفلات و22 قاعة اجتماعات صغيرة وطوابق خاصة للتنفيذيين و6 أجنحة رئاسية.

تتكون قائمة منشآت ماريوت العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا من 31 فندقا ومنتجعا في تسعة بلدان موزعة على ست علامات تتيح 8822 غرفة.