حصلت أكاديمية الخليج للطيران بمملكة البحرين، على إعتمادين رئيسيين من إتحاد النقل الجوي الدولي وهما شريك التدريب الإقليمي ومركز التدريب المعتمد.


المنامة: حصلت أكاديمية الخليج للطيران، والتي يقع مقرها الرئيسي بمملكة البحرين، على إعتمادين رئيسيين من إتحاد النقل الجوي الدولي( IATA) وهما: quot;شريك التدريب الإقليميquot; (Regional Training Partner ldquo;RTPrdquo;) وquot;مركز التدريب المعتمدquot; (Authorised Training Centre ldquo;ATCrdquo;).

وقد حازت الأكاديمية على هذين الاعتمادين بعد أن أظهرت خبراتها في مجالات التدريب، إضافة الى قدرة الأكاديمية المتكاملة على توفير تدريب عالي الجودة في مجال التدريب على الطيران بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر أكاديمية الخليج للطيران منظمة التدريب الوحيدة والمستقلة التي تتمتع بإعتماد (RTP) و(ATC) من اتحاد النقل الجوي الدولي IATA)) في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا السياق، سوف يتيح الإعتماد الجديد الذي حصلت عليه الأكاديمية مؤخرا، وهي أول أكاديمية تدريب للطيران بمملكة البحرين، تقديم خدمات أوسع من دورات التدريب المعتمدة لدى إتحاد النقل الجوي الدولي IATA)) الى كافة فئات موظفي قطاع الخدمات الجوية. وتتضمن هذه الدورات مقدمة في الشحن الجوي، والبضائع الخطرة، ومقدمة في قطاع النقل الجوي، وتسويق خدمات شركات الطيران، وتمويل الخدمات الجوية وإدارة المحاسبة، وعمليات النقل الجوي والطيران، بالإضافة الى إدارة العمليات الأرضية. هذا وسيتم إضافة عدد من الدورات المعتمدة لدى إتحاد النقل الجوي الدولي على مدار الأشهر القادمة.

وفي تعليق على بدء الأكاديمية بتقديم الدورات التدريبة الجديدة والمعتمدة من قبل إتحاد النقل الجوي الدولي IATA))، صرح الرئيس التنفيذي للأكاديمية السيد/ تيم شاتوك: quot;تعتبر الدورات المعتمدة من الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA)) ذات أهمية كبيرة بالنسبة لعدد من عملاء الأكاديمية، وأن الحصول على إعتماد (RTP) إضافة الى إعتماد (ATC) سيمكننا من الاستمرار في توسيع قاعدة العملاء مقروناً بزيادة عدد الدورات التدريبية في مجال الطيران الى أكبر عدد ممكن من العاملين في هذا القطاع. ولا شك أن كافة أعضاء الفريق العامل في الأكاديمية فخورون بالاعتمادات التي حصلنا عليها من ldquo;(IATA).

وقد طوّر اتحاد النقل الجوي الدولي quot;البرنامج الدولي للتدريب على الطيرانquot; بغرض تلبية متطلبات التدريب الخاصة بالنقل الجوي على المستوى العالمي, كما يقدم هذا البرنامج الشامل الى الطلبة أحدث ما تم التوصل اليه من حيث المعرفة والدراية في شئون القطاع إضافة الى المهارات، لغايات تحقيق التميز في مجال الطيران الحديث الذي يتسم بالتسارع والتغير الدائمين.

تهدف أكاديمية الخليج للطيران، ومقرها مملكة البحرين، إلى احتلال مكانة رائدة في مجال التدريب على الطيران في المستقبل وتوفير احتياجات شركات الطيران إقليمياً وعالمياً، وتقدم الأكاديمية التابعة بالكامل لشركة ممتلكات القابضة (ممتلكات) الذراع الاستثماري لمملكة البحرين مجموعة شاملة من البرامج التدريبية لجميع العاملين في مجال الطيران بمن فيهم الطيارين، مهندسي الطيران وأفراد طاقم الضيافة. توفر الأكاديمية من خلال مقرها في مطار البحرين الدولي أحدث أجهزة المحاكاة ومعدات التدريب وتعمل المرافق التدريبية للأكاديمية على مدار الساعة طوال الأسبوع، بواسطة مدربين ذوي مؤهلات عالمية.