قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قادت أسهم أوراسكوم تليكوم البورصة المصرية لارتفاع قياسي في مستهل تعاملات الأحد، مدعومة بقرب موعد تقسيم الشركة إلى شركتين.


القاهرة: قادت أسهم شركة أوراسكوم تليكوم مؤشرات البورصة المصرية لارتفاع قياسي في مستهل تعاملات اليوم الأحد، مدعومة بقرب موعد تقسيم الشركة إلى شركتين، هما أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات، ما انعكس إيجابًا على أداء السوق.

وقفز مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 2 % مسجلاً 5353.82 نقطة، كما قفز مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.8 % إلى 644.14 نقطة، وقفز مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا بنسبة 1.5 % إلى 982.35 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن أسهم أوراسكوم تليكوم قفزت بنسبة 10 %، وأوقفت إدارة البورصة التعامل على السهم لمدة نصف ساعة ليسجل 5.75 جنيهًا، كما قفز سهم حديد عز بنسبة 7 % إلى 11.01 جنيه.

وأشاروا إلى أن ارتفاعات سهمي أوراسكوم وعز صاحبها ارتفاعات قياسية لعدد من أسهم المضاربات، منها إسماعيلية مصر للدواجن وعبر المحيطات للسياحة والمتلقى العربي وأجواء مصر للصناعات الغذائية بنسبة تراوحت بين 5 و7 %.

وربح رأس المال السوقي للبورصة أكثر من 5 مليارات جنيه في التعاملات المبكرة ليصل إلى 405.3 مليار جنيه مقابل 400.1 مليار جنيه في نهاية الأسبوع الماضي.