دعمت عمليات الشراء القوية التي قام بها المستثمرون الأجانب اليوم أداء البورصة المصرية لدى الإغلاق.


القاهرة: دعمت عمليات الشراء القوية التي قام بها المستثمرون الأجانب على بعض الأسهم القيادية والكبرى أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم وسط تعاملات سيطر الترقب والحذر على أغلبها خاصة من جانب المستثمرين الأفراد.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية quot; إيجي إكس 30 quot; الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق بنسبة 0.85 بالمائة مسجلا 7027.49 نقطة فيما تراجع مؤشر quot; إيجي إكس 70 quot; الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.02 بالمائة مسجلا 723.37 نقطة أما مؤشر quot; إيجي إكس 100 quot; الأوسع نطاقا فارتفع بشكل طفيف بنسبة 0.31 بالمائة لينهي التعاملات عند مستوى 1161.53 نقطة بإجمالي قيمة تداولات لم تتجاوز992.2 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالسوق إن عمليات الشراء القوية التي قام بها المستثمرون الأجانب ساعد في الارتفاع الملحوظ للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية رغم غياب أداء سهم quot; أوراسكوم تليكوم quot; التي لا يزال المستثمرون يترقبون مصير اندماجها مع شركة quot; فيمبليكوم الروسية quot; والمقرر أن يتم تحديده في آخر أيام العام الجاري.

وأضافوا أن أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة جاء ضعيفا اليوم متأثرا بتفضيل المستثمرين الأفراد الانتظار لبداية العام المقبل بهدف الحفاظ على مكاسبهم التي حققوها خاصة في الجلسات الأخيرة من العام الجاري.