وقعت دولة الإمارات اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على إتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية.


القاهرة: وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية لتصبح بذلك ثامن دولة عربية تقوم بالتصديق على الاتفاقية.

قام بالتوقيع عن دولة الإمارات سفيرها بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير محمد بن نخيره الظاهري وعن جامعة الدول العربية مدير الإدارة القانونية المستشار رضوان بن خضرا.

وأكد الظاهري في تصريح له عقب التوقيع حرص بلاده على دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات خاصة الاقتصادية، موضحا أن هذه الاتفاقية تعد جزءا من إنجازات الجامعة العربية على المستوى الإقتصادي فضلا عن كونها ستساهم في تسهيل عملية النقل بين الدول العربية وفي زيادة حجم التجارة البينية وتحقيق التكامل الاقتصادي العربي المنشود.

من جانبه أكد الوزير المفوض بالإدارة القانونية بالجامعة العربية إيهاب مكرم على أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي بموجب قرار وافق عليه المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في 12 فبراير 2009 ومجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بموجب قراره في 9 سبتمبر عام 2009.

وأوضح أن هذه الاتفاقية وقعت من قبل ثماني دول عربية هي /المملكة العربية السعودية والإمارات وسوريا والأردن وتونس والعراق وفلسطين واليمن/ وتم التصديق عليها من قبل دولتين هما الأردن وسوريا، مشيرا إلى أن الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثين يوما من تاريخ إيداع وثائق تصديق ثلاث دول عربية عليها وفقا للمادة 46 منها.