دبي: أعلنت شركة فنادق الريتز-كارلتون عن مبادرة توسّع وتطوير بارزة يرفع العدد الاجمالي لمنشآتها الى 100 منشأة في العالم بحلول العام 2016. وتتوزع المنشآت الجديدة ما بين المغرب والمكسيك والقاهرة وشيكاغو، مع التركيز الاستراتيجي على تعزيز حضور العلامة في المدن الرئيسية والوجهات السياحية الناشئة، باستثمار من قبل المالكين يتعدى الملياري دولار أميركي.

وقال هيرفي هاملر، الرئيس ورئيس العمليات في شركة فنادق الريتز-كارلتون: quot;بينما يبدي الاقتصاد العالمي بعض التعافي ويبدو الاستثمار في الفنادق وفي تطوير المنشآت السكنية مشجعا، يسرّنا أن تتعزز خطة التوسع في الشركة باحتمالات نمو على مستوى العالم، حيث نتوقع، وخصوصا في آسيا والشرق الأوسط أن نكون العلامة الرائدة في قطاع الضيافة الفاخرة بحلول العام 2016quot;.

في الربع الأول فقط من العام 2011، افتتحت شركة فنادق الريتز-كارلتون ثلاثة فنادق بارزة منها الريتز-كارلتون، هونغ كونغ، أعلى فندق في العالم، والريتز-كارلتون، تورنتو (كندا) والريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي. وفي نهاية العام الجاري يتوقّع أن تفتتح فنادق الريتز-كارلتون، الرياض (المملكة العربية السعودية)، والريتز-كارلتون، غراند كانال (الامارات العربية المتحدة) وشقق الريتز-كارلتون في تورنتو وسنغافورة.

وفي العام 2012، يتوقع أن يلي افتتاح فنادق جديدة من علامة الريتز-كارلتون في تشنيغدو (الصين)، رانشو ميراج (كاليفورنيا) والجناح الجديد لفندق الريتز-كارلتون، دبي (الامارات العربية المتحدة). ومن المتوقع أن تضاف منشآتان سكنيتان من علامة الريتز-كارلتون في شيكاغو ومونتريال.

وفي العام 2012 كذلك، يخطط فندق الريتز-كارلتون، مونتريال، المعلم التاريخي في قلب المدينة، للتحول الى quot;فندق شريكquot;. ووفق هذا العقد، تتيح شركة فنادق الريتز-كارلتون دعما في المبيعات والتسويق لهذا الفندق المعلم المستقل.

ومن المتوقع أن يفتتح ثالث فندق من علامة بولغري في لندن، لينضم الى الفندقين الآخرين من هذه العلامة في ميلانو وبالي. وأضاف هاملر: quot;نحن فخورون بهذه العلاقة مع بولغري، وكل واحد من هذين الفندقين يشتهر بتميزه من خلال أجوائه وكل عناصره، ويستقبلان المشاهير وقادة الدول والمسافرين المميزين من كل أنحاء العالمquot;.

وفي العام 2013، تخطط الريتز-كارلتون لإضافة المزيد من الوجهات على خارطة مشاريعها ومن ضمنها أروبا، دورادو بيتش (بويرتوريكو)، كي نون (فيتنام)، بنما سيتي (بنما) والقاهرة (مصر). ويتوقع افتتاح شقق الريتز-كارلتون في نورث هيلز، ناسو كاونتي (لونغ ايلاند، نيويورك)، ودورادو بيتش (بويرتوريكو). وقال هاملر: quot;النمو الذي يشهده قطاع الشقق الفندقية مذهل على الرغم من تراجع الحركة في أسواق العقارات في السنوات القليلة الماضية. المسافرون المميزون يختارون هذه الشقق لانها خيار آخر للاقامة الفاخرة، فهم متأكدون أن الأجواء منزلية والادارة مميزة كما في الفنادق تماما. هذه الشقق هي ربما البيت الثاني أو الثالث أو الأول بالنسبة لهم، لكنها أثبتت نجاح طرازها ونحن سعداء بولاء سكانهاquot;.

في العام 2014، تخطط شركة فنادق الريتز-كارلتون للعودة مجددا الى جزيرة بالي بمنتجع في ساوانغان، بينما تفتتح شقق الريتز-كارلتون الفندقية في بانكوك (تايلاند) وفي سيميليان بيتش (تايلاند). ومن المتوقع أن تستقبل أربع منشآت من علامة ريزيرف نزلاءها لاختبار اقامة لا تنسى في مسقط (عمان) وفي سيميليان بيتش (تايلاند) وفي سان خوسيه ديل كابو (المكسيك) وفي خليج تامودا (المغرب). كما يتوقع افتتاح منشأة ثالثة في اليابان في كيوتو، وبناء فندق من علامة الريتز-كارلتون في الرباط (المغرب).

وفي العام 2015، تفتتح منشأة ثانية من العلامة في القاهرة، في بالم هيلز بالتحديد (مصر) بينما يتم حاليا انشاء شقق في كوالالمبور (ماليزيا). وفي العام 2016، يتوقع افتتاح فندق الريتز-كارلتون، كينغداو غرين تاون (الصين).