قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية أولي رين اليوم عن ثقته في قدرة المجموعة الأوروبية على اتخاذ قرار الأحد المقبل بشأن صرف الدفعة الخامسة من حزمة الإنقاذ لليونان مطلع يوليو/تموز المقبل.

وقال رين في بيان quot;أنا على ثقة بأننا سنكون قادرين ايضًا على استكمال عرضنا بالاتفاق مع صندوق النقد الدوليquot;، مشيرًا الى ان مجموعة اليورو ستناقش يومي الأحد والاثنين المقبلين ضمانات وشروط حزمة انقاذ اليونان وطبيعة مشاركة القطاع الخاص في هذا الشأن، مع عرض لاتخاذ قرار في هذا الشأن خلال الاجتماع المقبل لمجموعة اليورو في 11 يوليو المقبل.

ودعا رين صناع القرار في الاتحاد الأوروبي، وخاصة وزراء المالية في منطقة اليورو، quot;الى التغلب على الخلافات المتبقية والتوصل الى اتفاق في هذه المرحلة الحرجةquot; يوم الاحد المقبل، مضيفًا ان quot;القدر الكبير من المسؤولية يقع بطبيعة الحال على عاتق السلطات اليونانية وجميع الزعماء السياسيين اليونانيينquot;.

وتوقع المفوض الاوروبي ان يؤيد البرلمان اليوناني برنامج الاصلاح الاقتصادي على النحو المتفق عليه بحلول نهاية يونيو، معربًا عن أسفه quot;لفشل جهود بناء الوحدة الوطنية في اليونان امسquot;، في اشارة الى الاحتجاجات الواسعة الرافضة لسياسة التقشف التي تبنتها الحكومة اليونانية.

وخلص المفوض اولي رين الى ان quot;الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة إلى الاستقرار المالي والانتعاش الاقتصادي في اليونان وأوروباquot;، مؤكدًا انه على يقين ان quot;كل القادة في اليونان وأوروبا يدركون مسؤوليتهم وسيتصرفون وفقًا لذلكquot;.