بيروت: أعلنت شركة quot;سوليديرquot; اللبنانية، التي تعتبر إحدى أكبر شركات العقارات في الشرق الأوسط، انها حققت في عام 2010 أرباحا إجمالية بلغت 231.7 مليون دولار، في حين بلغت الأرباح الصافية 196.5 مليون دولار.

واوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم ان هذه الأرباح تمثل زيادة نسبتها 8 % عن أرباح عام 2009، على الرغم من الأوضاع المحلية والاقليمية، التي تمر بها البلاد منذ العام الماضي، التي كان لها انعكاس سلبي على الحركة الاقتصادية والتجارية والعقارية بشكل عام.

وذكرت الشركة انها لا تزال تتمتع بمقومات متينة نظرًا إلى حجم موجوداتها التي لا تقل قيمتها عن 10 مليارات دولار، مبينة انها تمتلك مخزونا من الأراضي للبيع أو للتطوير بواقع 1.897 مليون متر مربع بناء صاف، تقدر قيمتها بحوالي 7.5 مليار دولار على أساس أسعار السوق المتداولة.

وتبلغ قيمة محفظة الشركة من الأملاك المبنية والمنتجة للايجار، بما فيها الجزء الجنوبي من أسواق بيروت حوالي 1.2 مليار دولار، اضافة الى السيولة النقدية وسندات مالية لمصلحة الشركة، والبالغ مجموعها حوالي 576 مليون دولار.

كما تبلغ القيمة السوقية لمحفظة الشركة من أسهم الخزينة البالغ عددها 12.7 مليون سهم حوالي 229 مليون دولار على أساس 18 دولارا للسهم الواحد.

يذكر ان شركة quot;سوليديرquot; لتطوير وإعادة اعمار وسط بيروت كانت مدرجة ومسجلة ضمن الشركات في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2005.