قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجلت شركة إيرباص 640 طلبية صافية لبيع طائرات في الأشهر الستة الأولى من العام، بعدما حصدت في معرض لوبورجيه في حزيران/يونيو ما يكفي لوضعها في مرتبة متقدمة جدًا أمام منافستها بوينغ، على الرغم من إلغاء مجموعة دبي إيروسبيس لطلبياتها، بحسب حصيلة نشرت الخميس.


باريس: سجل فرع المجموعة الأوروبية لصناعة الطيران والدفاع quot;اي ايه دي اسquot; ما مجموعه 777 طلبية منذ بداية العام مع تسجيل 137 طلب إلغاء للفترة نفسها.

وتدل الحصيلة التجارية على 58 إلغاء جديدا لشهر حزيران/يونيو وحده. تأتي هذه الإلغاءات خصوصًا من شركة تأجير الطائرات دبي إيروسبيس إنتربرايز، التي ألغت 11 طلبية من الطائرة المستقبلية للرحلات الطويلة من طراز ايه350 و34 طلبية للطائرات المتوسطة من طراز ايه320.

إلا أن عدد الطلبيات قفز بقوة مقارنة بشهر أيار/مايو: فقد سجلت الشركة طلبيات عدة في معرض لوبورجيه في حزيران/يونيو، ولا سيما لطائرات متوسطة من طراز quot;ايه320 نيوquot;، التي سيتم تسليمها اعتبارًا من 2015.

وتملك إيرباص دفتر طلبيات قياسيًا من 3934 طائرة للتسليم، وهو أعلى رقم سجلته على الإطلاق. وفي النصف الأول من العام، بقيت شركة بوينغ الأميركية متأخرة جدًا وراء إيرباص مع إجمالي 210 طلبيات بيع فقط، و151 طلبية صافية، بحسب حصيلتها في 28 حزيران/يونيو.

لجهة التسليم، سلمت إيرباص 258 طائرة لشركات الطيران في النصف الأول من العام، بينها عشر طائرات من طرازها العملاق ايه380. وتأمل إيرباص في إنتاج حوالى 25 طائرة من هذا الطراز هذه السنة.