قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة أنها ستتسلم أربع طائرات إيرباص جديدة بالكامل من طراز A320 بين عامي 2012 و2014.


الكويت: أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة، وهي الشركة المالكة لشركتي طيران الجزيرة وquot;سحاب لتأجير الطائراتquot;، أنها ستتسلم أربع طائرات إيرباص جديدة بالكامل من طراز A320 بين عامي 2012 و2014 ضمن خطة الشركة لتحديث أسطولها. وقد سبق أن تسلمت الشركة طائرة إيرباص A320 في يناير 2010 ضمن هذه الطلبية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، السيد/ مروان بودي: quot;من أولويات طيران الجزيرة أن يكون أسطول الشركة من أحدث الأساطيل في الشرق الأوسط. وبالفعل فقد بدأنا بتحديث الأسطول مع إدخال طائرة جديدة في 2010 وتلقائياً سوف نواصل في استبدال الطائرات التي يمضي عليها ست سنوات من التشغيل لغاية عام 2014.quot;

وقد راجعت الشركة طلبية شراء 40 طائرة إيرباص A320 التي قامت بها في 2007 لتصبح الطلبية لـ 15 طائرة.

وأضاف بودي: quot;إن قرار تغيير حجم الأسطول المستقبلي هو القرار المناسب لطيران الجزيرة في ظل الزيادة الكبيرة في الطاقة الاستيعابية التي شهدها سوق النقل الجوي في أسواقنا خلال عامي 2009 و2010 حين رأينا أن نصف عدد المقاعد التي يوفرها نظرائنا على الخطوط التي نخدمها لم تكن مشغولة عند الإقلاع. ومن الممكن لطيران الجزيرة أن تعيد النظر في هذا القرار في المستقبل مع إطلاق شركة إيرباص للجيل الجديد من طائرات A320.quot;

وتأتي هذا الخطوة ضمن quot;خطة العودة إلى الربحيةquot; التي أطلقتها الشركة في مايو 2010 حيث كانت إحدى أهداف الشركة أن تقوم بتغيير حجم أسطولها المستقبلي. وقد جاءت هذه الخطة بعوائدها على الجانب التجاري حيث حققت طيران الجزيرة أرباحاً فاقت توقعات المحللين خلال كل ربع منذ تنفيذ الخطة.

ويذكر ان طيران الجزيرة حققت في الربع الثالث من 2010 أرباحاً بلغت 4.4 مليون دينار كويتي مما جعل أداء الربع الثالث أفضل أداء ربعي للشركة منذ التأسيس، كما واصلت الشركة في الربع الأخير من 2010 في تحقيق الأرباح والتي بلغت 2 مليون دينار كويتي. وبفضل هذا الخطة التي تم تطبيقها في الشهور الستة الأخيرة من 2010 فقد سجلت الشركة أفضل أداء لفترة quot;نصف ثانيquot; منذ 2008.

وأضاف بودي: quot;فيما نتطلع لنتائج إيجابية في الربع الأول من 2011، نشكر أهم شركائنا شركة إيرباص على دعمها المتواصل لطيران الجزيرة منذ عام 2005 ونتطلع لمواصلة التعاون في الأعوام القادمة.quot;

تأسست مجموعة طيران الجزيرة عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكوييت للأوراق المالية مع أكثر من 12,000 مساهم فيها. وتمتلك المجموعة اليوم أسطولاً من 11 طائرة من طراز إيرباص A320 من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها، شركة quot;طيران الجزيرةquot; التي تملك ست طائرات، وشركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot; المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تملك خمس طائرات. وتؤجر شركة quot;سحابquot; طائراتها لشركة quot;فيرجن أمريكاquot; والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.

وفي عام 2010، نقلت طيران الجزيرة أكثر من 1.3 مليون مسافر، ما يعادل 15% من إجمالي المسافرين من وإلى مطار الكويت الدولي، على 14,156 رحلة على شبكة خطوطها التي تضم الوجهات الأكثر طلباً في الشرق الأوسط لرجال الأعمال والوجهات العائلية ووجهات عطلات نهاية الأسبوع مثل دبي والبحرين وبيروت والاسكندرية وعمّان ودمشق واسطنبول وشرم الشيخ والدوحة وأسيوط وحلب ودير الزور والأقصر ومشهد وسوهاج وجدة والرياض.