قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنتمجموعة طيران الجزيرة اليومعن أرباح بلغت 4.4 مليون دينار كويتي خلال الربع الثالث من 2010.


الكويت: أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة عن أرباح بلغت 4.4 مليون دينار كويتي خلال الربع الثالث من العام، محققة بذلك أفضل ربع لها منذ تأسيسها عام 2005.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، السيد/ مروان بودي: quot;تعكس نتائجنا المبادرات التي وضعناها منذ بداية العام، بدءاً بعملية الاستحواذ بالكامل على شركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot; في شهر فبراير ومن ثم خطة quot;العودة الى الربحيةquot; في مايو.

quot;وهدفت خطة quot;العودة الى الربحيةquot; لتخفيض التكاليف وتعزيز شبكة وجهاتنا بالإضافة إلى تشغيل العدد المناسب من الطائرات لحجم السوق آخذين في عين الإعتبار الزيادة الكبيرة في المقاعد التي طرحت في السوق في العام الماضي والربع الأول من العام الحالي والتي كانت فوق طاقته الإستيعابية للسوق. وكانت عملية الاستحواذ على quot;سحاب لتأجير الطائراتquot; متوافقة مع هذه الخطة حيث أنها وفرت لنا منفذ لتأجير طائرات لناقلات عالمية وعلى المدى الطويل، الأمر الذي وفر للشركة إيرادات إضافية وفورية. وتدعم جميع هذه المبادرات التي قمنا بها عودة المجموعة إلى ربحية شركة طيران الجزيرة من ناحية وربحية شركة سحاب لتأجير الطائرات من ناحية أخرى، ولم يكن ذلك ليحقق دون تملّك الأسطولquot;.

وأضاف بودي: quot;تشغّل طيران الجزيرة اليوم حجم أسطول مناسب إلى وجهات من الأكثر طلباً، حيث تلتزم لمسافريها بتقديم أفضل الأسعار وأعلى معايير الخدمة إلى جميع الوجهات في شبكتها، وتلتزم لموظفيها ومساهميها بأن أولويات الشركة هي تحقيق ربحية ثابتة قبل العودة إلى النمو.quot;

وضمن خطة quot;العودة الى الربحيةquot;، دخلت شركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot; قطاع التأجير العالمي حيث أبرمت عقد طويل الأمد لتأجير أربع طائرات إيرباص من طراز A320 لشركة quot;فيرجن أميركاquot;، و هي من شركات الطيران الأسرع نمواً في الولايات المتحدة. وقد واصلت طيران الجزيرة الاستحواذ على حصة سوقية قيادية من بين جميع الناقلات الكويتية إلى أغلبية الوجهات التي تشغّل إليها في الربع الثالث، عدا الرحلات إلى مدينتي الرياض وجدة كونها محدودة بعدد المقاعد المسموح بها مقابل الشركات الكويتية الأخرى.

تشغل طيران الجزيرة، الحاصلة على جائزة quot;أفضل طيران لعام 2010quot; من قبل مجلة أريبيان بيزنيس (Arabian Business) وعلى الجائزة الذهبية من ماجنوم اوبس (Magnum Opus) لعام 2010، إلى 17 وجهة في الشرق الأوسط.