قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي - إيلاف: أعلنت شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot; اليوم الثلاثاء عن قيام شركة الصقر الملكي للطيران الأردني بتدشين أولى رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار أبوظبي الدولي، حيث ستقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً من مطار ماركا الدولي في العاصمة الأردنية عمَّان إلى مطار العاصمة أبوظبي، وذلك ابتداءاً من الأول من شهر يونيو/حزيران الجاري.

وتعد هذه الوجهة الثانية لشركة الصقر الملكي للطيران، الذي قام بافتتاح أولى وجهاته إلى إمارة الشارقة في شهر مارس/آذار من العام الماضي. ويعكس تدشين الخط المباشر الجديد بين العاصمتين عمَّان وأبوظبي مدى أهمية الموقع الاستراتيجي لمطار أبوظبي الدولي، الذي بات اليوم يجذب العديد من شركات الطيران العالمية، إلى جانب النمو الإيجابي لمطار العاصمة، الذي يعد واحداً من أسرع المطارات الدولية تطوراً في العالم والمتميز في عملياته وخدماته للمسافرين والعملاء من شركات الطيران على حد سواء.

ومن المتوقع أن تقوم شركة الصقر الملكي للطيران بتسيير رحلتين أسبوعياً من مطار ماركا الدولي في العاصمة الأردنية عمَّان إلى مطار العاصمة أبوظبي، وذلك خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، حيث ستصل الطائرة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً بالتوقيت المحلي، وتقلع في تمام الساعة الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي، لتصل إلى مطار ماركا الدولي في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي للعاصمة الأردنية عمَّان. وسيتم استخدام طائرات من طراز بوينغ 737-400 لتسيير هذه الرحلات المباشرة.

وبهذا الخصوص، رحّب أحمد الهدابي، نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات، quot;بتدشين أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة الصقر الملكي للطيران من مطار أبوظبي الدولي، حيث نسعى لتوسيع شبكة الوجهات الدولية التي يخدمها مطار العاصمة والتعاون مع عملائنا لبناء محفظة أصول من شركات الطيران العالمية. وتعد شركة الصقر الملكي للطيران الأردني إضافة مميزة لقائمة أصولنا من شركات الطيران المتميزةquot;.

واعتبر الهدابي أن quot;تدشين الخط الجوي المباشر بين أبوظبي وعمَّان يعكس الرؤية الاستراتيجية الطموحة لشركة أبوظبي للمطارات، حيث نعمل جاهدين من أجل الحفاظ على كفاءة العمليات التشغيلية وحداثة المرافق التابعة لمطار أبوظبي الدولي، لخدمة إمارة أبوظبي التي تعد اليوم واحدة من أهم البوابات الجوية المتميزة في العالمquot;.

من جهة أخرى، ذكر كابتن زياد هناندة، الرئيس التنفيذي شركة الصقر الملكي للطيران، أنه quot;سنسعى جاهدين إلى توفير خدمات ذات مقاييس عالمية للمسافرين للحصول على تجربة سفر مثالية على متن طائرات الصقر الملكيquot;.

ومن المتوقع أن تقوم شركة الصقر الملكي للطيران بتسيير المزيد من الرحلات الجوية المباشرة بين العاصمتين عمَّان وأبوظبي على متن أسطول طائراتها من طراز بوينغ 737-400، وذلك بالتزامن مع الطلب المتزايد على هذه الوجهة خلال الأشهر القليلة المقبلة. وستعمل الشركة بالتعاون والتسيق مع وكالات الريس للسفريات والبواخر، وكيل المبيعات الحصري، الذي يعد واحداً من أكبر وكالات السفر في دولة الإمارات، لتنظيم حجوزات المسافرين وغيرها.