قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفعت طيران الجزيرة رأسمال شركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot; من 20 مليون دينار كويتي إلى 29 مليون لمواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي يقدمها السوق.


الكويت: أعلنت اليوم الأحد مجموعة طيران الجزيرة أنها رفعت رأسمال شركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot;، وهي شركة مملوكة بالكامل للمجموعة، من 20 مليون دينار كويتي إلى 29 مليون دينار كويتي، وذلك لمواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي يقدمها السوق.

يذكر أن شركة quot;سحابquot; تأسست في أكتوبر/تشرين الأول 2008، وبدأت بتأجير الطائرات لشركة طيران الجزيرة كأول عميل لها. وفي فبراير/شباط 2010، استحوذت مجموعة طيران الجزيرة على شركة quot;سحابquot; بالكامل كخطوة أولى ورئيسة في تنفيذ استراتيجية المجموعة للتكامل العامودي، التي تسعى إلى الاستثمار بالخدمات التي تساند عمليات النقل الجوي التجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، مروان بودي quot;توفر quot;سحابquot; العديد من الفوائد التي دفعت المجموعة لاستحواذها، ومنها الإيرادات الثابتة التي يوفرها قطاع تأجير الطيرات والمنفذ إلى قطاع التأجير العالمي، واليوم نرى المزيد من هذه الفرص في قطاع تأجير الطائرات، ونتطلع لإنتهازها مع اتمام عملية رفع رأسمال الشركة من خلال موارد داخلية للمجموعة quot;.

وتمتلك مجموعة طيران الجزيرة 11 طائرة من طراز إيرباص A320، وتقوم quot;سحابquot; بتأجير ست طائرات، 2 منها لشركة طيران الجزيرة، وأربع طائرات أخرى لـquot;فيرجن أميركاquot;، وهي من شركات الطيران الأسرع نمواً في الولايات المتحدة، وطائرة أخيرة لعميل لم يتم الإعلان عنه بعد.

وقد حققت مجموعة طيران الجزيرة، وهي مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية، أداء قياسي خلال الربع الثالث من العام، مسجلة أرباحاً بلغت 4.4 مليون دينار كويتي. وتضم المجموعة كل من شركة طيران الجزيرة، التي تتخذ من الكويت مقرًا لها، وشركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot;.