أعلنت أودي الشرق الأوسط عن إرتفاع مبيعات سياراتها في أسواق المنطقة خلال النصف الأول من العام الجاري مع بيع 3,725 وحدة أي بإرتفاع نسبته 18.4 بالمئة.


دبي: أعلنت أودي الشرق الأوسط عن إرتفاع مبيعات سياراتها في أسواق المنطقة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مع بيع 3,725 وحدة أي بإرتفاع نسبته 18.4 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى احتفاظ سوق دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى نسبة مبيعات ليبقى أكبر سوق في المنطقة لهذه العلامة الألمانية النخبوية مع بيع 1،531 وحدة بارتفاع بلغ 29.6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. هذا في حين احتفظ فيه سوق المملكة العربية السعودية بالمركز الثاني مع بيع 681 وحدة بارتفاع بلغ 22.7 بالمئة.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الارتفاع في مبيعات أودي في المنطقة قد عزز بطرح كل من طرازات A1، A7، وA8 L الجديدة والتي تم طرحها في أسواق المنطقة خلال العام الماضي. أما أكثر فئات أودي مبيعاً في الشرق الأوسط فلا تزال فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV وفئة سيارات السيدان الكبيرة الحجم، إذ بيعت 863 وحدة من أودي Q7، 613 وحدة من A8 L، 588 وحدة من Q5 تتبعها كل من أودي A4 وA6.

من جهة أخرى، شهدت الأشهر الستة الأولى من 2011 افتتاح صالة عرض أودي جديدة في إربيل - كردستان العراق، بالإضافة إلى افتتاح أول مركز أودي متكامل حسب المواصفات العالمية في الخبر بالممكلة العربية السعودية، وهو الأول من نوعه في المنطقة. أما أكبر مركز أودي متكامل في العالم (من حيث عدد السيارات المعروضة في صالة العرض)، فسيكون في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم البدء بعمليات تشييد المركز على شارع الشيخ زايد مؤخراً. كما شهد النصف الأول من العام تعزيز طاقم مسؤولي مبيعات أودي لدى وكلاء العلامة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 11 بالمئة.

وفي هذا الإطار، علّق كارستن بندر، المدير الإداري للمبيعات لدى أودي الشرق الأوسط قائلاً: quot;نهدف إلى النمو في المنطقة بنسبة 25 بالمئة خلال عام 2011. ومع طرح المزيد من الطرازات المتميزة، تشييد صالات عرض جديدة، والتركيز على التدريب وضمان خدمة متميزة لما بعد البيع، فإننا في أودي الشرق الأوسط نوفر للعملاء ما يفوق توقعاتهم من علامة أوديquot;.

تستعد أودي خلال النصف الثاني من 2011 إلى طرح كل من أودي R8 GT، A8 L W12، وA8 L 3.0T بالإضافة إلى توفير المزيد من خيارات المحركات في المنطقة. ومن المتوقع أن تساهم أودي A6 الجديدة كلياً والتي تم طرحها في شهر يونيو من العام الجاري، في تعزيز تأدية العلامة النخبوية في أسواق المنطقة خلال النصف الثاني من 2011. وبهدف جذب المزيد من العملاء خلال فصل الصيف، توفر أودي من خلال وكلائها في جميع أسواق المنطقة عرض Audi Extra الخاص بفصل الصيف.