تبحث ورشة متخصصة تنظمها غرفة الرياض بالتعاون مع إدارة التجمعات الصناعية وجامعة الملك سعود مستقبل صناعة السيارات في السعودية.


إيلاف من الرياض: تبحث ورشة متخصصة تنظمها اللجنة الصناعية بغرفة الرياض بالتعاون مع إدارة التجمعات الصناعية وجامعة الملك سعود مستقبل صناعة السيارات في المملكة وذلك تحت رعاية وزير التجارة والصناعة 2/اكتوبر 2011 وتستهدف الورشة استعراض الجهود المبذولة في تطوير صناعة السيارات في المملكة.

من جانبه بينرئيس اللجنة الصناعية في غرفة الرياض احمد بن سليمان الراجحي أن ورشة العمل والمقرر عقدها في سوف تناقش التجارب الإقليمية للدول المجاورة في صناعة السيارات في كل من إيران وتركيا والهند واندونسيا وماليزيا وكيف استطاعت هذه الدول تلبية متطلبات أسواقها المحلية كما استطاع بعضها التصدير للدول الأخرى كما هي الحال بالنسبة لماليزيا والتي تمكنت من تحقيق نسبة مبيعات في أسواق المملكة، إضافة إلى استعراض آخر التطورات التي تقوم بها جامعة الملك سعود ممثلة في كلية الهندسة والهيئة السعودية للمهندسين حول مشروع (غزال) وماهي الخطوات التي تمت لإنتاج هذه السيارة وطرحها في الأسواق على المستوي التجاري. ومن الموضوعات المطروحة في ورشة العمل هو تجربه شركة ايسوزو اليابانية والتي وقعت مؤخراً عقداً مع هيئة المدن الصناعية لأقامه مركز تجميع السيارات شركة إيسوزو ا لمختلف الموديلات.

وأكد رئيس اللجنة الصناعية أن اهتمام اللجنة الصناعية وحرصها على عقد هذه الورشة يأتي ضمن حرص الغرفة التجارية بالرياض لزيادة الاستثمارات الصناعية في مجال تصنيع السيارات أو أجزاءها لما لهذه الصناعة من دور واضح في تعزيز مجال التكامل الصناعي في المملكة والذي يعد أحدى ركائز الإستراتيجية الصناعية الوطنية. الجدير بالذكر إن هذه هي المرة الثانية التي تنظم الإدارة الصناعية مثل هذه الندوة وفي هذا المجال.