قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: ناقش الامين العام المكلف لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل برنامج زيارة ثلاث وفود المانية تجارية للغرفة العام الجاري وافتتاح مكتب لنقابة مصنعي المكائن الألمانية في السعودية وذلك اثناء لقاءه الوفد الالماني برئاسة أورليش أكرمان مدير العلاقات الدولية في نقابة مصنعي المكائن الألماني رئيس الوفد الألماني للبتروكيماويات امس السبت 22 يناير 2011 بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

وشدد الوابل على ضرورة دعوة رجال الاعمال السعوديين لزيارة نظرائهم في المانيا والتعرف عن قرب على الفرص التجارية والاستثمارية التي تهم الطرفين لما في ذلك من خدمة للاقتصاد الوطني في المملكة والمانيا مشيرا الى ان الوفد الالماني الزائر للمملكة حاليا المكون من 19 عضو ويمثل 14 شركة المانية يمثل هي المحطة الأولى لذلك حيث نظمت الغرفة معرضا مصاحبا للزيارة يختص بالبتروكيماويات.

وقال الوابل بان اعضاء الوفد اجتمعوا بنظرائهم في الشرقية وبحثوا امكانية نقل التكنولوجيا الالمانية الى المنطقة بما يتماشى مع السياسة الألمانية لتعزيز علاقات طويلة الاجل من الأعمال التجارية المستدامة.

وعرضت الشركات الألمانية مجموعة واسعة من المنتجات والابتكارات في التكنولوجيا من أجل تطوير الصناعات البتروكيماوية في المملكة منها تقديم حلول مبتكرة للمبادلات الحرارية والأنابيب وأوعية الضغط والحلول المبتكرة والاقتصادية للعمليات الميكانيكية مع التركيز على الترشيح، والخلط، وسحق وتكنولوجيات إعادة التدوير والمضخات لتلبية احتياجات مجموعة متنوعة من الطرد المركزي.

من جهته قال أكرمان ان هناك امكانات هائلة للتعاون في قطاع البتروكيماويات مع المملكة مشيرا الى ان هناك صناعات بتروكيماوية على مستوى عالمي تقع في مدينة الجبيل الصناعية.