المنامة: من المقرر عقد المؤتمر العالمي السنوي السابع لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية (WIFFMC 2011) على مدار يومين في 26 و27 سبتمبر في مملكة البحرين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي. وقد أعلن المؤتمر عن بدء الفترة المحددة لاستلام الترشيحات للفوز بجائزة أفضل مؤسسة للاستثمار الإسلامي للعام الحالي، وهي جائرة رفيعة المستوى وتصنف ضمن الجوائز الأقدم والأرفع على مستوى العالم.

وقد صُممت الجائزة للاعتراف بجهود المؤسسات التي قدمت مساهمات كبيرة في مجال صناديق الاستثمار والاستثمارات الإسلامية، وحققت إنجازات متميزة وتميزاً مؤسسياً في العديد من جوانب الأداء الرئيسية.

وفي معرض حديثه عن الجائزة، قال ديفيد ماكلين المدير العام للمؤتمر العالمي السنوي السابع لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية: quot;تستهدف جائزة أفضل مؤسسة للاستثمار الإسلامي الاعتراف بالإنجازات والابتكارات والأداء المتميز التي تحققها مؤسسات قطاع الاستثمارات الإسلامية حول العالم، وهي تشجع القائمين على هذا القطاع على تعزيز نماذج أعمالهم وابتكار منتجات جديدة موجهة للأجيال القادمة من شأنها دفع القطاع نحو الأمام وتجهيزه للبدء بالمرحلة التالية من التطورquot;.

ومن جانبه، أعرب السيد عبد الرحمن الباكر المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي عن رأي مماثل، قائلاً إن quot; مجال الصناديق والاستثمارات الإسلامية العالمية اكتسب زخمًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. وكي نتمكن من ترسيخ هذا المجال وضمان استمرارية نموها وتطورها، فمن المهم مواصلة تعزيز الابتكارات الجديدة في مجال الأدوات المالية الإسلامية وتشجيع القائمين عليها للاستثمار في إجراء الأبحاث وتحقيق مزيد من التطور.

وفيما ينهض المنظمون بدور رئيسي في هذا المجال، فإن المسؤولية الرئيسية لتطوير الصناعة ودفعها إلى الأمام تقع على كاهل القائمين عليها والجهات الممارسة لأنشطتها. هذا وتعترف جائزة أفضل مؤسسة استثمار إسلامية بالالتزام والتفاني المبذول من قبل الجهات والمؤسسات الرئيسية العاملة في القطاع بالجهود المتعلقة بهدف تطوير مجال الاستثمارات الإسلامية على المستوى العالميquot;.

يجدر الذكر أن باب الترشيحات مفتوح لغاية 8 سبتمبر 2011، وسيتم تكريم المؤسسة الفائزة في حفل عشاء عالي المستوى في الاحتفال المقام احتفاءً بالمؤتمر العالمي السنوي السابع لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية المقرر انعقاده في 26 سبتمبر في فندق الخليج في مملكة البحرين.