قدمت الحكومة اليابانية تبرعاً لوكالة quot;الأنورواquot; تبلغ قيمته 7.7 مليون دولار وذلك للمساعدات الغذائية.


عمان: وقعت الحكومة اليابانية مع الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;أونرواquot; اليوم إتفاقية تقدم بموجبها تبرعاً للعامين 2011 و2012 قيمته 7.7 مليون دولار خصص للمساعدات الغذائية في اطار برنامج شبكة الامان الاجتماعي في (اونروا).

وبحسب بيان وزع خلال الحفل الذي اقيم هنا اليوم فقد وقع الاتفاقية المفوض العام ل(اونروا) فيليبو غراندي والسفير الياباني في عمان جونيتشي كوسوجي.

وقال البيان ان البرنامج بهدف الى التخفيف من وطأة الفقر عند اللاجئين الفلسطينيين من خلال تقديم المساعدات النقدية والغذائية الى ما يزيد على ربع مليون من اللاجئين المعوزين في غزة والضفة الغربية والاردن وسوريا ولبنان.

وأضاف البيان ان التبرع الياباني يساعد الوكالة على تزويد اللاجئين الفلسطينيين بالمواد الغذائية بما فيها الطحين والبقوليات في اطار برنامج يخدم العائلات المسجلة في برنامج شبكة الامان الاجتماعي بتقديم معونات غذائية كل ثلاثة اشهر تشتمل على السكر والأرز والزيت والحليب.

ورحب غراندي في تصريح صحافي بالتبرع الياباني متوجها بالشكر لحكومة وشعب اليابان على هذا التبرع خصوصا في هذا العام الذي تعرضت فيه اليابان لهزة ارضية وكارثة تسونامي.