رحّب مجلس الوزراء المصري بحرص المواطنين والعرب على دعم اقتصاد البلاد وإعطاء دفعة قوية للبورصة فور افتتاحها.


القاهرة: رحّب مجلس الوزراء المصري اليوم بما أبداه المواطنون في الداخل والخارج ومواطنو الدول العربية من رغبة وحرص على دعم الاقتصاد المصري وإعطاء دفعة قوية للبورصة فور افتتاحها.

وأكد بيان أصدره مجلس الوزراء اليوم أن الحكومة حريصة على توضيح سبل الاستثمار في بورصة الأوراق المالية المصرية داعيًا المواطنين في الداخل والخارج والعرب إلى الاستثمار في سوق المال المصرية.

وأوضح البيان أن هذا الاستثمار يكون عبر طريقين أحدهما شركات الوساطة في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، والتي تجري عمليات البيع والشراء للأسهم بناء على طلب المستثمر، مشيرًا إلى أن بيانات هذه الشركات تتوافر على الموقع الالكتروني للبورصة المصرية والمواقع الالكترونية المختلفة المعنية بمجال الاستثمار في الأوراق المالية.

ولفت البيان الى ان الطريق الثاني يتم عن طريق صناديق الاستثمار المتوافرة لدى كثير من البنوك التجارية العاملة في مصر، سواء العامة منها أو الخاصة، والتي تقدم من خلال هذه الصناديق محفظة متنوعة من الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية من خلال دراسات يقوم بها البنك، بما يضمن عائدًا مناسبًا للمستثمر المبتدئ الذي يحتاج الخبرة في هذا المجال.