هونغ كونغ: أظهر تقرير نشر اليوم الخميس أن عدد المليونيرات في آسيا وصل إلى 1.2 مليون شخص عام 2010، وأن عددهم سيزيد بنسبة 140 % بحلول 2015.

وذكر التقرير الصادر من شركة الوساطة المالية والاستثمار quot;سي.إل.أس.أيه آشيا-باسيفيك ماركتسquot; أن الثروة في المنطقة تتزايد، ومن المتوقع أن يصل عدد المليونيرات فيها إلى 2.8 مليون شخص عام 2015.

يشمل التقرير الصين وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا ماليزيا والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند. وذكر التقرير أن 0.06% من سكان آسيا البالغين مليونيرات.

لكن هذه النسبة تزيد إلى 1.5% من السكان البالغين في سنغافورة وهونغ كونغ. ويعتبر التقرير كل من يمتلك أصولاً أو ثروة لا تقلّ عن مليون دولار بدون حساب المسكن الأساسي له مليونيرًا.

تتصدر الصين قائمة الدول من حيث نمو عدد المليونيرات فيها، حيث يتوقع التقرير أن تساهم الصين بمفردها بمقدار 60 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو خلال الفترة من 2010 إلى 2015.

ومما يساعد في زيادة عدد المليونيرات ارتفاع قيمة العملات المحلية أمام الدولار الأميركي. وقال آمار جيل معدّ التقرير إن كل العوامل مواتية لنمو عدد المليونيرات في آسيا خلال السنوات المقبلة.