واشنطن: دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الكونغرس اليوم لتمرير مشروع قانون العمل الأميركي quot;دون تأخيرquot; حتى تتمكن الشركات من توظيف مزيد من العاملين ويستطيع كل أميركي عاطل عن العمل الحصول على وظيفة.

وقال اوباما في خطابه الاسبوعي ان مشروع قانون العمل الأميركي يقدم شيئين بسيطين اذ يعيد اشخاصا اكثر الى وظائفهم ويعود بمردود مالي اكثر للعاملين مبينا ان مشروع القانون يعيد عمال البناء الى اعمالهم والمعلمين الى صفوفهم ويبقي رجال الشرطة والاطفاء في مواقع عملهم.

واستطرد ان المشروع يعطي ايضا ضمانات ضريبية للشركات التي توظف المحاربين القدامى اذ انه quot;يربط العاطلين عن العمل بوظائف مؤقته للحفاظ على مهاراتهم عند المستوى المطلوب في الوقت الذي يبحثون فيه عن وظيفةquot; كما انه يخفض الضرائب على كل اصحاب الاعمال الصغيرة وكل اسرة عاملة في أميركا.

واكد ان مشروع القانون سيخلق وظائف جديدة ستخفض الضرائب عن لكل عامل ولكل اصحاب الاعمال الصغيرة في البلاد ولن تضاف الى العجز بل ستغطي نفسها.

واشار الى انه سيوضح يوم الاثنين المقبل خطته حول كيفية تحقيق ذلك وquot;كيف سندفع لهذه الخطة ونقوم بسداد ديوننا باتباع بعض المبادىء الاساسية من خلال ضمان العيش في اطار مواردنا وان نطلب من الجميع ان يدفعوا حصتهم بعدلquot;.

وبين انه quot;في الوقت الراهن فانه يتعين علينا الحصول على موافقة الكونجرس لتمرير المشروعquot; مشددا على انه قد حان وقت العمل وليس هناك مزيد من التلاعب والطرق المسدودة ولا مزيد من الانقسام والتأخيرquot;.